verticalelllllan
verticalelllllan

مجلس الشورى يدين جريمة حرس الحدود السعودي في صعدة وهدم المساجد الآثرية في الحديدة

أدان مجلس الشورى، بشدة، الجريمة النكراء، اليوم الثلاثاء، التي ارتكبها حرس الحدود السعودي بحق مواطنين عزل من أبناء محافظة صعدة، وأسفرت عن وقوع 17 مواطناً ما بين شهيد وجريح.

واستنكر بيان صادر عن المجلس المجلس، استمرار التحالف في خرق الهدنة الموقّعة برعاية الأمم المتحدة، بهدف تقويضها والتنصل من الالتزام ببنودها.

وقال البيان إن استمرار مسلسل الجرائم التي ترتكبها قوات التحالف بحق المواطنين العزل والخروقات المستمرة يعد انتهاكا صارخا للسيادة اليمنية، وجرائم حرب ضد الإنسانية يجرمها القانون والدولي والإنساني.

وحمل البيان دول التحالف المسؤولية القانونية إزاء كل جرائم القتل العمد التي ترتكبها قواته بحق المواطنين الأبرياء.

وطالب الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن بموقف إيجابي تجاه جرائم الحرب المرتكبة وما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات.

واستهجن البيان إقدام قوات من ما تسمى العمالقة من مرتزقة التحالف على هدم مسجد النور التاريخي في قرية القطابا بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة .

واستنكر إمعان التحالف وأدواته في استهداف المعالم التاريخية والمواقع الأثرية في مسعى منه للقضاء على الموروث الثقافي التاريخي ، وكل الشواهد التاريخية للحضارة اليمنية الضاربة جذورها في عمق التاريخ في عدد من محافظات الجمهورية.

وناشد البيان كافة المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الإسلامي، وعلى رأسها منظمة اليونسكو، الى التحرك الجاد والعمل من أجل حماية المساجد والمعالم والآثار التاريخية التي تتعرض للطمس والتشويه المتعمد من قِبل دول التحالف العدوان وأدواتها.

واعتبر البيان أداء أهالي المنطقة صلاة العيد على أنقاض المسجد هو تأكيد منهم على رفض كافة أعمال العنف وتدمير التراث الإسلامي في اليمن.

قد يعجبك ايضا