verticalelllllan
verticalelllllan

بيان إدانة بخصوص قيام المليشيات التابعة لدول التحالف باختطاف وتعذيب المواطن عبدالباقي محمد

في استمرارٍ لمسلسل الجرائم التي ترتكبها دول التحالف السعودي الأمريكي الإماراتي والمليشيات التابعة لها، بحق الانسانية، حيث قامت مليشيات التحالف باختطاف وتعذيب  المواطن عبدالباقي محمد أحمد الجعشني من أبناء قرية ذي البرح بمديرية المسراخ محافظة تعز، يوم أمسٍ الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2023م..

ونحن في التكتل المدني للتنمية والحريات، ندين وبأشد العبارات هذه الجريمة الـ لا أخلاقية والـ لا إنسانية، فهي تعد انتهاكاً صارخاً وفاضحاً للقانون الدولي العام والقانون الدولي الإنساني.

كما يدين التكتل المدني، صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي، المتشدقين بحمايتهم لتلك القوانين الحافظة والراعية لحقوق الإنسان، والتي تقف متفرجةً دون أن تحرك ساكناً إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي تقترفها دول التحالف وميلشياتها بحق اليمنيين منذ قرابة ثمانية أعوام على مرأى ومسمع العالم، في تحدٍ سافر للمنظومة الدولية.

ويطالب التكتل المدني المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بتحمل مسئوليتهم إزاء ما يرتكبه التحالف من جرائم بحق المدنيين في اليمن، وسرعة تشكيل لجنة تحقيق دولية وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة لإنصاف الضحايا الأبرياء.

كما ندعو كل منظمات المجتمع المدني وكافة النشطاء الحقوقيين والإعلاميين في اليمن، وجميع الشرفاء والأحرار في العالم للتضامن مع ذوي الضحية، بتعرية الوجه الحقيقي لدول التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي وفضح بشاعة ما يرتكبونه من جرائم بشعة بحق اليمنيين، وتسجيل هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني في ذاكرة التاريخ، بأنها الصفحات السوداء لكل المنظمات والمؤسسات الدولية المتشدقة بالدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين وتطبيق القوانين الدولية.

 

صادر عن التكتل المدني للتنمية والحريات، الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023م.

  • منظمة أصوات حرة للإعلام
  • منظمة مناصرون للحقوق والحريات
  • مؤسسة يمانيات للطفل والمرأة
قد يعجبك ايضا