verticalelllllan
verticalelllllan

هيئة النقل البري تدين استهداف احدى حافلات النقل الجماعي في ابين

أدانت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، جريمة استهداف عناصر التحالف احدى حافلات النقل الجماعي على الخط العام في مديرية مودية بمحافظة أبين المحتلة، مساء الجمعة  .

وأوضحت الهيئة في بيان لها  إن إحدى حافلات النقل الجماعي تعرضت، إلى استهداف وهجوم مباشر من قبل عناصر التحالف في مديرية مودية وعلى متنها مسافرون يمنيون متجهون للأراضي السعودية، ما تسبب بإصابات، وتعرض الحافلة لأضرار بالغة .

وأشار إلى أن حياة المسافرين على الخط الرابط بين محافظات “تعز ولحج وعدن” أصبحت مهددة ومعرضة للخطر بسبب عمليات الخطف والقتل والنهب المستمرة من قِبل عناصر التحالف  والتي راح ضحيتها عشرات الأبرياء من المسافرين وأسرهم على مدى السنوات السابقة وحتى اللحظة .

ولفت البيان إلى إن الخط الدولي المار من محافظة تعز ولحج وعدن مروراً ببقية المحافظات الجنوبية وصولاً إلى المنافذ الحدودية اليمنية السعودية يشكل اليوم خطراً كبيراً على حياة المسافرين خصوصاً وأن الاستهداف الأخير لحافلة النقل الجماعي يتزامن مع رحلات التفويج للحجاج اليمنيين وهو ما يعرض حياتهم للخطر .

وحمّل البيان قوى التحالف و حياة وسلامة المسافرين والحجاج اليمنيين على هذه الطرق .

وطالبت هيئة تنظيم شؤون النقل البري الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بتحمل مسؤوليتها في هذا الجانب وسرعة الضغط على عناصر التحالف بفتح الطرق لتسهيل حركة وتنقل المواطنين والمسافرين اليمنيين عبر الطرق القريبة والآمنة .

قد يعجبك ايضا