verticalelllllan
verticalelllllan

مجلس الشورى يدين بشدة جريمة استهداف طيران التحالف السعودي الاماراتي بقيادة #أمريكا و #إسرائيل للسجن الاحتياطي بـ #صعدة والتي راح ضحيتها عشرات الضحايا

وأدان مجلس الشورى بشدة جريمة استهداف طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للسجن الاحتياطي بصعدة، والتي راح ضحيتها أكثر من 200 ما بين شهيد وجريح في حصيلة أولية.
واعتبر المجلس في بيان صادر عنه أن، هذا الاستهداف جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان بحق نزلاء السجن الاحتياطي الذي يقع تحت إشراف منظمة الصليب الأحمر الدولي .. مشيراً إلى أن جرائم ومجازر العدوان، تعكس مدى إفلاسه وفشله وتعطشه للدماء ولم يراع حرمة.
وندد بجريمة استهداف تحالف العدوان لبوابة الاتصالات الدولية بمحافظة الحديدة، التي راح ضحيتها أكثر من 21 شهيداً وجريحاً فضلاً عن تسببه في قطع خدمة الانترنت عن أكثر من 25 مليون يمني.
واعتبر تعمد دول تحالف العدوان في قطع الإنترنت وتشديد الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية، يؤكد النية المبيتة لارتكاب المزيد من المجازر الوحشية بحق المدنيين وحجب جرائمه عن العالم.
ولفت بيان مجلس الشورى إلى أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة جرائم العدوان بحق الإنسانية والتي لا تقل وحشية وبشاعة عن جريمة الحي الليبي والصالة الكبرى وحافلة أطفال ضحيان ومجالس العزاء والمستشفيات والأحياء السكنية.
وأكد البيان أن العالم بأسره أصبح شريكاً في هذه الجرائم بصمته المعيب، وعدم تحركه بجدية لإيقاف العدوان .. لافتاً إلى أن تحالف العدوان لم يمعن في إجرامه، لولا الصمت الدولي والدعم المباشر من قوى الاستكبار وفي المقدمة أمريكا.
كما أكد أن جرائم العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الدفاع المشروع عن نفسه وإسقاط المخططات الصهيونية والأمريكية في المنطقة .. مستغرباً المواقف العربية والدولية التي تتسابق في ردود أفعالها عندما يتعلق الأمر بدفاع الشعب اليمني عن نفسه والتزامها الصمت وكان على رأسها الطير وهي ترى هذه المجازر الوحشية بحق الشعب اليمني.
وقال: “إن الشعب اليمني أصبح لا يُعول على مواقف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي نتيجة مواقفه المعيبة والمتجاهلة للعدوان البربري غير المسبوق في العصر الحديث”.
وعبّر مجلس الشورى عن الأمل في أن تلقى مظلومية الشعب اليمني صداها لدى الشعوب العربية والعالمية وأصحاب الأقلام الشريفة وتكسر حاجز الصمت والخروج لتعبر عن رفضها واستنكارها لما يجري في اليمن من مجازر ترقى إلى جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.
ودعا مجلس الشورى الشعب اليمني بكافة أطيافه إلى الالتفاف حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعم الجيش والقوة الصاروخية باعتبار ذلك هو الخيار الأمثل لمواجهة غطرسة وصلف تحالف العدوان بقيادة أمريكا.
ووجه مجلس الشورى رسالة إلى رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، للوقوف أمام مستجدات تصعيد تحالف العدوان السعودي الاماراتي بقيادة أمريكا والضغط في المحافل الدولية باستنكار وإدانة جرائم العدوان وإيقاف الحرب الظالمة على اليمن.

قد يعجبك ايضا