verticalelllllan
verticalelllllan

استنكرت فصائل المقاومة في البلدان العربية التصعيد الذي يقوم به تحالف العدوان على اليمن والمجازر المروعة التي ترتكب بحق المدنيين وأحدثها مجزرة السجن الاحتياطي بمدينة صعدة

استنكرت فصائل المقاومة في البلدان العربية التصعيد الذي يقوم به تحالف العدوان على اليمن والمجازر المروعة التي ترتكب بحق المدنيين وأحدثها مجزرة السجن الاحتياطي بمدينة صعدة التي خلفت أكثر من 200 شهيد ومصاب بحسب إحصائيات أولية.. وكذلك استهداف مبنى الاتصالات في مدينة الحديدة.
حركة الجهاد الإسلامي أدانت المجازر وأعلنت تضامنها مع الشعب اليمني، واعتبر مسؤول المكتب الإعلامي للحركة في غزة داوود شهاب أن تبني الشعب اليمني لقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية هو سبب العدوان عليه، وأكد شهاب أن لا هدف للعدوان على اليمن سوى تدمير حضارته، ودعا شهاب اليمنيين للرد على هذا العدوان بكل ما أوتوا من قوة عملاً بقوله تعالى “ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم”.
من جهته أدان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن، مؤكدا التشابه بينها وبين جرائم الاحتلال في فلسطين، وقال: ستدفع الدول الخليجية ثمنا باهظا لارتكابها مثل هذه الجرائم.
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، أعلنت تضامنها مع اليمن مؤكدة أن المعركة من فلسطين إلى اليمن واحدة، وقال بيان الجبهة أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمنيين سترتد إلى صدور حكام التطبيع.
عصائب أهل الحق في العراق دعت الحكومة العراقية إلى مراجعة موقفها من العدوان على اليمن، وقال السيد قيس الخزعلي “يجب أن يكون لحكومة بلدنا موقف من هذا العدوان وأن لا تنجر وراء المواقف الظالمة”.
كما أدان رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، تصعيد العدوان ومجازره في اليمن، وقال: “من المؤسف أن الشعب اليمني يُذبح اليوم بأيد عربية ودعم أمريكي إسرائيلي ويحزننا صمت العلماء”.

قد يعجبك ايضا