verticalelllllan
verticalelllllan

القطاع الصحي في الحديدة: احتجاز التحالف لسفن الوقود إبادة جماعية للشعب اليمني

نظم القطاع الصحي في محافظة الحديدة، يوم السبت، ينظم وقفة للأطباء والممرضين أمام مكتب الأمم المتحدة للتنديد باحتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية.

وأكد بيان الوقفة الاحتجاجية أن احتجاز سفن النفط قرصنة بحرية منافية للقيم الإنسانية والقوانين الدولية وتمثل إبادة جماعية للشعب اليمني.

وحمل البيان دول تحالفف العدوان والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية الكاملة جراء التبعات الكارثية لجريمة احتجاز سفن الوقود.

وأكد أن القطاع الصحي مهدد بتوقف خدماته للمرضى خلال الأيام القليلة القادمة نتيجة نفاد كمية المشتقات النفطية وحياة جميع المرضى مهددة بالخطر.

وأوضح أن جميع المستشفيات والمراكز الصحية ومصانع الأوكسجين مهددة بالتوقف مالم يتم تغذيتها بالمشتقات النفطية خلال الأيام القليلة المقبلة.

ودعا الأطباء والممرضون المشاركون في الوقفة الاحتجاجية مجلس الأمن لإيقاف هذه الإجراءات التعسفية، وإدراج دول تحالف العدوان في القائمة السوداء نتيجة جرائمها بحق الإنسانية في اليمن.

وشدد المشاركون على أن إصرار قوى العدوان على ارتكاب هذه الجريمة البشعة يشكل خرقا واضحاً لاتفاق السويد.

واستنكر بيان الوقفة الاحتجاجية في الحديدة صمت الأمم المتحدة ومنظماتها وتغطيتها على جريمة الحصار وطالبها بتحمل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية.

كما طالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بالتحرك العاجل لوقف القرصنة البحرية العدوانية التي تعرض أمن البحر الأحمر والممرات الدولية للخطر.

قد يعجبك ايضا