verticalelllllan
verticalelllllan

هاشتاج باللغة المهرية يطالب برحيل محافظ هادي من المهرة

أطلق ناشطون من أبناء محافظة المهرة “شرقي اليمن” على شبكات التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء هاشتاج باللغة المهرية #ارحل_نحمك_لا ، والتي تعني “لا نريد راجح باكريت”، مطالبين برحيل محافظ “هادي” الذي تم تعينه من قبل النظام السعودي.

 

وطالب أبناء محافظة المهرة بإقالة محافظ “هادي” ومحاكمته جراء الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها عن طريق المليشيات السعودية بحق المواطنين منذ تعينه مطلع العام 2017، باقتراح من السفير السعودي في عدن محمد آل جابر.

 

وكشف الناشط عبدالحميد السلطان عن شخصية محافظ هادي قائلا “إننا أمام شخصية غاية في التركيب والخطورة”، مضيفا في إن باكريت بدأ حياته نهاية التسعينات معلما لكنه غادر حقل التعليم مفصولا بعد 6 أشهر، لينتقل بعد ذلك في تزوير الشهادات والوثائق وامتلك عدداً متنوعاً من الأختام.

 

مبينا أن باكريت عمل في تشكيل عصابات اختطاف تركز على أبناء الأسر الميسورة، كانت عمليات الاختطاف تلك تأخذ نهاية سعيدة في العادة بعد وساطات يقوم بها باكريت، بموجبها يطلق الخاطفون أبناء القبائل نظير مبالغ مالية كبيرة.

 

وأشار إلى أن واحدة من عمليات الاختطاف التي كان يمارسها “باكريت” كادت أن تودي بأحد المواطنين عندما عرف أهل المخطوف حقيقة اللعبة فتعرض لوابل من الرصاص نقل على إثرها إلى عمان للعلاج،2013.

 

 

قد يعجبك ايضا