verticalelllllan
verticalelllllan

الامم المتحدة تقر بسقوط 1400 ضحیة نتیجة العدوان السعودی علی الیمن وتطالب بهدنة انسانیة وایران ترسل سفینة مساعدات غداً

 في اخر احصائية دولية حول عدد ضحايا العدوان السعودي على الشعب اليمني أعلنت الأمم المتحدة أن ما يزيد عن 1.4 ألف شخص قتلوا وأصيب حوالي 6 آلاف في اليمن خلال ستة أسابيع من الغارات المتواصلة للطيران السعودي علی اليمن.
وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة يوهانس فان در كلاوف في بيان نشر في مقر المنظمة الدولي إن غالبية الضحايا هم مدنيون. ودعا كلاوف جميع الأطراف إلى تقديم ممرات آمنة لإجلاء المدنيين من مناطق القتال والتمسك بالتزاماتها المتعلقة بحماية المدنيين وفقا للقانون الدولي الإنساني.
هذا وأشار المنسق الدولي إلى ضرورة إعلان هدنات إنسانية، من شأنها تمكين المدنيين من مغادرة مناطق القتال والسماح لوكالات إغاثية بإيصال مساعدات ضرورية إليهم. وأعرب منسق الشؤون الإنسانية عن “قلقه الشديد” من حوادث قتل وجرح المدنيين، مضيفا أن التقارير تفيد بأن أشخاصا مدنيين تعرضوا لإطلاق النار عندما حاولوا الفرار إلى مناطق آمنة من عدن حيث مكثوا أسابيع عدة دون أن يكون لديهم الوصول إلى المياه والأغذية والخدمات الطبية”.
وفي سياق متصل أعلن الأمین العام لجمعیة الهلال الأحمر الإیرانیة علي أصغر أحمدي عن نية الهلال إرسال سفینة مساعدات إنسانية إلی الیمن یوم السبت القادم. وقال أحمدي إن إیران أرسلت شحنة من المساعدات عن طریق الجو إلا أن السعودیة حالت دون هبوط الطائرات الإیرانیة في مطار صنعاء. وبين أنه یجري حالیا شحن إحدی السفن في میناء بندرعباس جنوب البلاد بمواد غذائية وأدوية يصل وزنها إلى ألفین و500 طن لإرسالها مع عدد من رجال الإنقاذ إلی الیمن عن طریق میاه الخلیج وعمان إذ ستستغرق رحلتها نحو 10 أیام.
ونوه إلی أن جمعیة الهلال الأحمر الإیرانیة أبلغت الصلیب الأحمر الدولي، ومسؤولي الهلال الأحمر السعودي عبر الفاکس بإرسال هذه المساعدات.
قد يعجبك ايضا