verticalelllllan
verticalelllllan

بيان إدانة لاستهداف طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي رئيس الجمهورية (صالح علي الصماد )

في جريمة جديدة ونكراء حيث قام طيران تحالف العدوان يوم الخميس الموفق 19 ابريل 2018، بشن ثلاث غارات مستهدفة الرئيس صالح علي الصماد، رئيس الجمهورية، وهو يؤدي واجبه الوطني في محافظة الحديدة.

الرئيس الذي كان صبوراً أخذ علی عاتقه لملمة الشتات في اعقد ظروف تمر بها اليمن في ظل هذا العدوان.

إن التكتل المدني ينعي اليوم رمزاً سياسياً وقائداً فذاً؛ بطلاً من أبطال اليمن لن تجود الايام بمثله. ان خبر استهداف المناضل صالح الصّماد مثل لكل أبناءالوطنِ الشرفاء صدمة شديدةً وفاجعة كبيرةً، وكان المُصابُ عظيماً وجللاً لهذا الرجلِ الأصيلِ الذي سيخلدُه التأريخُ جيلا بعد جيل.

ونحن في التكتل المدني ، ندين ونستنكر وبأشد العبارات هذه الجريمة بحق رئيس الجمهورية، ونعتبر أن هذا الاستهداف بداية لعدوان جديد.

كما يطالب التكتل المدني بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، وندين صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان بحق اليمنيين.

ونناشد ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

والله الموفق،

صادر عن التكتل المدني للتنمية والحريات، الثلاثاء الموافق 24 ابريل 2018م

• منظمة أصوات حرة للإعلام

• منظمة مناصرون للحقوق والحريات

• مؤسسة يمانيات للطفل والمرأة

• المركز الوطني للإعلام الاقتصادي

قد يعجبك ايضا