verticalelllllan
verticalelllllan

منظمات المجتمع المدني تصدر بيان ادانة لجرائم التحالف في اليمن”تفاصيل”

في الذكرى الأولى لمجزرة التحالف بحق الأطفال في مدرسة الفلاح بمنطقة جمعة بن فاضل في مديرية حيدان محافظة صعدة أقامت منظمات المجتمع المدني صباح اليوم الاحد 13 اغسطس 2017م وقفة احتجاجية  بعنوان أنقذوا اطفال اليمن امام مبنى الامم المتحدة بصنعاء.

وقد نددت الوقفة التي كانت تحت شعار (التحالف يقتل اطفال اليمن ) بالجرائم التى يرتكبها طيران التحالف بحق المدنيين العزل والنساء والاطفال باليمن.

وقد ندد البيان بالصمت الدولي جراء القصف الجوي ومايتعرض لة المدنيون والاطفال من فقدان آبائهم وأهلهم على مدى العامان والنصف .

وجاء في البيان نحن في الذكرى الاولى لمجزرة التحالف بحق الاطفال في مدرسة الفلاح في منطقة جمعة بن فاضل مديرية حيدان والذي استهدف طيران التحالف المدرسة التى يتواجد فيها الطلاب بصاروخ جوي بشكل مباشر ومتعمد والتى احالتها الى ركام اختلط بأشلاء الاطفال وقد راح ضحيتها عشرة قتلى كما جرح اكثر من 26 طفل ندد ونستنكر مثل هذة الجرائم الانسانية .

وكما حملت منظمات المجتمع المدني المسؤولية الكاملة لأستمرار هذة الجرائم لنظام وآليات الامم المتحدة الذي تقع علية مسئولية حماية المدنيين وفقا لميثاق الامم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان واتفاقيات الشرع الدولية والاتفاقيات المتعلقة بحماية الاطفال وكذلك وفقا للقانون الدولي الانساني.

وقد طالب البيان الامم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي الاتي:-

1- ادراج المملكة السعودية وحلفائها ضمن منتهكي وقتلة الاطفال.

2- العمل على تحريك آليات التحقيق المتعلقة بحماية الاطفال.

3- ضمان المسائلة وعدم إفلات مرتكبي جرائم الاطفال من العقاب.

4- الضغط على الدول التى تبيع الاسلحة للتحالف السعودي بوقف بيع الاسلحة.

5- الضغط على دول التحالف بقيادة السعودية بإيقاف الحرب ورفع الحصار عن اليمن.

قد يعجبك ايضا