verticalelllllan
verticalelllllan

بين إجراء الامتحانات من عدمهم… مستقبل الطلّاب في خطر

  أسابيع قليلة تفصلنا عن الامتحانات الرسمية اللبنانية، وككل عام تعود الأسئلة من جديد، هل ستُجرى الامتحانات هذا العام أم لا؟؟ وذلك بسبب إضراب الأساتذة نتيجة تأخر دفع المستحقات لهم من قبل الدولة، فهل سيستمر هذا الإضراب ليطيح بالامتحانات الرسمية ؟

أمهلت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي في بيان منذ أيام، وزارة التربية والتعليم العالي أسبوعا لدفع المستحقّات “قبل إعلان تعليق المشاركة في الامتحانات الرسمية مراقبةً وتصحيحًا وإدارةً”، ويأتي هذا التصعيد بعد القرار الأخير للحكومة باشتراط الحضور لموظفي القطاع العام لمدّة لا تقل عن 14 يومًا في الشهر ليستفيدوا من 4 رواتب، متناسية أنّ هناك من لا يداوم في الصيف بحكم العطلة المدرسية.

وكالة “شفقنا” تحدّثت مع رئيس رابطة التعليم الأساسي الرسمي الأستاذ حسين جواد للاطلاع على المستجدات، حيث قال أنّ الضغوطات التي يتعرّض لها الأساتذة هي بالدرجة الأولى تتعلّق بالوضع الاقتصادي الذي أثّر على الوضع المادّي، وفي حال لم يكن هناك رواتب وبدل نقل قبل الوصول إلى موعد الإمتحانات، سيتحمّل المعنيّون بالدولة اللبنانية سواء وزراء أو نوّاب مسؤولية إجراء أو عدم إجراء الإمتحانات الرسمية….

لقراءة المقال بشكل كامل الرجاء الضغط على الرابط أدناه:

قد يعجبك ايضا