verticalelllllan
verticalelllllan

مسؤولو الطيران: التحالف الأمريكي السعودي يواصل فرض الحصار على مطارصنعاء الدولية

 أكد وكيل الطيران المدني والأرصاد الجوية رائد جبل أن تحالف العدوان تخلى عن التزاماته الإنسانية بفتح مطار صنعاء الدولي لتقديم خدماته للشعب اليمني.

وقال جبل “نحن على وشك المرور بعد عام من الهدنة ومطار صنعاء الدولي لا يزال مغلقا أمام الرحلات المدنية باستثناء الرحلات الأسبوعية الثلاث إلى الأردن”.

وأشار إلى أن تحالف العدوان يواصل فرض حصار على مطار صنعاء ، ويرفض السماح له بالعمل بالشكل الذي يلبي الحاجة الفعلية.

وأوضح وكيل الطيران المدني أن الرحلات الجوية إلى الأردن عبر مطار صنعاء لا تمثل حاليا سوى واحد بالمئة مقارنة بما كانت عليه قبل العدوان ونصف بالمئة من الاحتياجات الفعلية للشعب اليمني.

كما اعتبر أن تحالف العدوان الأمريكي وبريطانيا وفرنسا جدد إغلاق الأجواء اليمنية يشير إلى نيته مواصلة فرض الحصار على الشعب اليمني.

وأشار جبل إلى أن تحالف العدوان تعمد إغلاق مطار صنعاء الدولي لحرمان الشعب اليمني من حقه المشروع في السفر ، وهو حق كفلته القوانين والاتفاقيات الدولية في ظل صمت الأمم المتحدة.

ودعا المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة في مجال النقل الجوي إلى اتخاذ موقف جاد وفعال لإجبار تحالف العدوان على فتح مطارات الجمهورية اليمنية.

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، الثلاثاء ، أن الشعب اليمني لن يقبل بأي وجود عسكري أمريكي أو أجنبي على أرضه.

جاء ذلك خلال استقباله وزير النقل عبدالوهاب الدرة ورئيس الطيران في اليمن الدكتور محمد عبدالقادر ونائبه رائد جبل.

وجرى خلال اللقاء بحث العوائق التي أحدثها العدوان الأمريكي السعودي والأمم المتحدة التي تواصل الحصار على الشعب اليمني وتزيد من معاناته.

وأكد الرئيس المشاط أن الافتتاح الكامل لمطار صنعاء وميناء الحديدة ورفع الحصار حق.

وقال “لن نسمح باستمرار الحصار وتقييد الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي ، وإذا استمر الحصار سنتخذ الخطوات اللازمة لرفعه عن أبناء اليمن”.

قد يعجبك ايضا