verticalelllllan
verticalelllllan

قوى التحالف توصل خرق الهدنة في اليمن لليوم الثاني على التوالي

واصلت قوى التحالف لليوم الثاني على التوالي ، انتهاك الهدنة المعلن عنها بين صنعاء والتحالف برعاية الامم المتحدة ، بعدد من الخروقات في الحديدة ونجران.

 

وأكد مصدر عسكري ، أو قوى التحالف شنت قصف مدفعي على مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة نجران رافقه تحليق لطيران الاستطلاع.

 

وفي الحديدة اعلن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط رصد 86 خرق لاتفاق السويد ارتكبتها قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وكانت قوى التحالف ارتكبت أمس السبت في أول يوم لدخول الهدنة حيز التنفيذ ، جملة من الخروقات والانتهاكات في عدد من المحافظات ، منها 81 خرق في الحديدة.

 

وبحسب مصادر عسكري تمثلت خروقات قوى التحالف تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظات مأرب والجوف وعمران وتحليق للطيران الاستطلاعي في أجواء “مأرب، الجوف، حجة، صعدة، عمران، الضالع، وما وراء الحدود”.

 

وأكدت المصادر أن ممتلكات المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظتي حجة وصعدة تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل قوى التحالف.

 

وأعلنت المصادر تسجيل 11 عملية قصف صاروخي ومدفعي لقوى التحالف على مواقع الجيش واللجان الشعبية في نجران ، فيما استهدفت قوى التحالف بثلاثة صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان في الأجاشر بمحافظة الجوف.

 

وذكرت المصادر أن قوى التحالف استهدفت ايضاً بعدد من قذائف الدبابة مواقع الجيش واللجان الشعبية في الملاحيظ بمحافظة حجة، فيما شنت قصف مدفعي مكثف وقذائف دبابة مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحطيمي والعمود والبتول والرماديات في جيزان.

 

وبحسب المصادر ، قام طيران استطلاع التحالف بخرق الهدنة ويستهدف بقذيفة احد مواقع الجيش واللجان في البرح بـمحافظة تعز ويحلق في الصوح وعكوان بفي صعدة

قد يعجبك ايضا