verticalelllllan
verticalelllllan

توزيع مساعدات للنازحين الجدد في محافظة صنعاء

دشن فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة صنعاء، اليوم، بالتنسيق مع المنظمة العامة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، توزيع مساعدات إيوائية طارئة للنازحين الجدد من محافظة مأرب.

استهدفت المساعدات، بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، 174 أسرة نازحة في مديريات بني حشيش وسنحان وبني مطر وهمدان وحجانة.

وخلال التدشين، أشاد مدير عام فرع المجلس الأعلى، عبدالمعين الشريف، بما تقدّمه المنظمة العامة للأخصائيين الاجتماعيين من مساعدات، ودعم للنازحين لتحسين أوضاعهم المعيشية، والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية جراء العدوان والحصار.

وأوضح أن المساعدات شملت فرشا وبطانيات وأدوات مطبخ وأواني خاصة بالمياه.. مؤكدا حرص المجلس على تعزيز جوانب التنسيق مع المنظمات وشركاء العمل الإنساني، والعمل على تسهيل وصول الخدمات والمساعدات للنازحين الأشد فقراً في مديريات محافظة صنعاء.

من جانبه، أشار رئيس المنظمة العامة للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين اليمنيين، رفعت حسن، إلى أن المساعدات تأتي ضمن الاستجابة الطارئة للنازحين الجدد في محافظة صنعاء.

وبيّن أن المساعدات توزعت على 83 حالة في مديرية بني حشيش، و55 أسرة في مديرية سنحان، و28 أسرة في مديرية بني مطر، وسبع في مديرية همدان، بالإضافة الى أسرة في مديرية جحانة.

ولفت إلى أن هذا التدخل الطارئ يأتي ضمن أنشطة المركز المجتمعي للنازحين في محافظة صنعاء كاستجابة سريعة لتلبية احتياجات النازحين الجدد والأسر الأشد ضعفاً، للتخفيف من معاناتهم.

قد يعجبك ايضا