verticalelllllan
verticalelllllan

ذمار..اختتام تدريب للأُسر المُنتجة في مديرية جبل الشرق

اختتمت في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار اليوم دورة تدريبية للأُسر الأشد ضعفاً المُنتجة للمعاوز بمشاركة 100 مُتدرب من مختلف قرى وعزل المديرية.

هدفت الدورة التي نظمتها السلطة المحلية بالتنسيق مع جمعية الآمال التنموية بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لمدة شهر، إلى إكساب المشاركين مهارات حياكة وإنتاج المعاوز ضمن أنشطة التمكين الإقتصادي والمهارات الحياتية.

وخلال الإختتام، أشار وكيل المحافظة هلال المقداد إلى أهمية مثل هذه الدورات في تمكين الأُسر الأشد ضعفاً لتصبح منتجة وتسهم في عملية الإنتاج المحلي والحد من الاستيراد.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالتحول من وضع الإستهلاك إلى مرحلة الإنتاج والإعتماد على النفس وصولا إلى الإكتفاء الذاتي خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية لكل المشاريع التي تُلبي طموحات المجتمع في الحصول فرص عمل ومصادر للدخل توفر لقمة العيش الكريم.

فيما أشار مُنسق الدورة علي حمران إلى أن 13 من كبار المدربين نفذوا الدورة في مركز مزود بمعامل وكافة مُستلزمات وأدوات الحياكة.. مبينا أهميتها في إحياء الحرف والمهن اليدوية الأصيلة ذات الجودة العالية التي انتهجها الآباء والأجداد منذُ القدم.

بدورها أشارت مديرية المشروع نادية العنسي، إلى أهمية استثمار الخبرات والمواهب والطاقات والإمكانيات المُتاحة لتحقيق أهداف الدورة.. حاثة المشاركين على توظيف المعارف والمهارات الحرفية والمهنية المُكتسبة خلال التدريب في إيجاد مصنع منتج في كل بيت.

وفي الاختتام الذي حضره عدد من أعضاء المكتب التنفيذي وشخصيات اجتماعية، تم تكريم المشاركين والمدربين والقائمين على الدورة بشهادات المشاركة والتقدير.

قد يعجبك ايضا