verticalelllllan
verticalelllllan

جزائية الأمانة تقضي بإعدام مدان بجرائم اغتيالات وتفجير لصالح “تنظيم القاعدة”

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة يوم الأربعاء، بإعدام  المدعو مصطفى يحيى مسعد العصيمي، المدان بجرائم اغتيالات وتفجير لصالح عصابة تنظيم القاعدة في محافظتي تعز وأبين.

وقضى الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محمد مفلح، بحضور عضو النيابة القاضي عبدالملك إسحاق، بإدانة العصيمي بما نسب إليه في قرار الاتهام، ومعاقبته بالإعدام حدا وقصاصا وتعزيراً، بعد قطع يده اليمنى من الرسغ ورجله اليسرى من الكعب حدا، وتنفيذ الحكم وصلبه لمدة يومين في ميدان السبعين.

كما قضى منطوق الحكم، إلزام المدان بإرجاع الأربع البنادق ومصادرة المضبوطات على ذمة القضية، وعلى المجني عليهم الحق في تقديم دعواهم في الحق الشخصي أمام القضاء المختص، والتصدي لمن ذكرهم المدان في القضية.

وكانت النيابة الجزائية اتهمت العصيمي أنه اشترك خلال الفترة 2011- 2015م، في عصابة تنظيم القاعدة المسلحة للقيام بأعمال القتل والتفجير ونهب المواطنين والعاملين في الدولة ومؤسساتها وإقلاق الأمن والسكينة العامة، كما اشترك في مهاجمة عدد من مأموري الضبط القضائي ورجال القوات المسلحة بقتلهم عمدا وعدوانا والشروع في قتل آخرين والتي نتج عنها مقتل 112 جنديا في أبين، وقتل مدير قسم الشماسي في محافظة تعز، وخطف واحتجاز آخرين إلى جانب مهاجمة وقتل اثنين من أفراد الحرس الخاص في منطقة الجحملية بتعز.

قد يعجبك ايضا