verticalelllllan
verticalelllllan

الصقيع يضرب صنعاء و 8 محافظات والأرصاد يحذر من صدمات البرد الشديدة

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، استمرار الأجواء شديد البرودة في معظم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية يوم الثلاثاء، تكون الصقيع “الضريب” في محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وأجزاء من إب والضالع وغرب كلٍ من الجوف ومأرب) فيما تكون باردة على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوه وحضرموت).

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت، والرياح معتدلة السرعة نشطة على (جنوب الساحل الغربي وباب المندب وغرب خليج عدن) وأقصى سرعة لها 27 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال واضطراب البحر.

 

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية صحو بوجه عام وبارد نسبياً إلى بارد أثناء الليل والصباح الباكر، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزيئاً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

 

ودعا مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل و الصباح الباكر والمسافرين إلى تلك المحافظات، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .

 

وحث المزارعين على اتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربيي النحل والدواجن حفاظاً عليها من آثار البرودة الشديدة.

 

كما حذر  الصيادين ومرتادي البحر (جنوب الساحل الغربي، مدخل باب المندب وغرب خليج عدن) من اضطراب البحر حيث قد يصل ارتفاع الموج إلى 4 امتار.

 

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي : ذمار : -1.5 ، عمران : -1.0 ، صنعاء : 0.0 ، إب : 4.0 ، سيئون : 6.1 ، السدة : 6.2 ، المحويت : 7.6،  عتق : 8.7 ،  حجة: 9.3 .

قد يعجبك ايضا