verticalelllllan
verticalelllllan

شركة النفط تستنكر صمت الامم المتحدة إزاء قرصنة التحالف على سفن الوقود

أستنكر موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها صمت الامم المتحدة إزاء إستمرار قرصنة التحالف على سفن الوقود ومنع وصولها الى ميناء الحديدة .

 

جاء ذلك خلال وقفة إحتجاجية نُظمت يوم الإثنين أمام مبنى الامم المتحدة في العاصمة صنعاء بحضور المدير التنفيذي للشركة عمار الاضرعي .

 

 وجددت شركة النفط اليمنية  دعوتها للأمم المتحدة بالعودة الى إتفاقية قانون البحار الذي يجرم القرصنة على سفن الغذاء والدواء في أي دولة من دول العالم  ويلزم كل دول العالم بالوقوف الى جانب الدول التي تتعرض سفنها للقرصنة وهو ما لم يلمسه الشعب اليمني .

 

وفي الوقفة أوضح ناطق الشركة عصام المتوكل ان قوى التحالف تمنع دخول سفن الوقود الى ميناء الحديدة ، ولم تسمح سوى لسفينة واحدة بالدخول منذ بداية العام ما خلق أزمة تموينية تضررت منها كافة القطاعات الخدمية والصحية في اليمن .

 

وأوضح المتوكل أن قوى التحالف تحتجز خمس سفن نفطية  مخصصة للإستهلاك العام رغم الحاجة الماسة لها في الداخل .. محملاً التحالف وعلى رأسه أمريكا والأمم المتحدة المسئولية الكاملة جراء المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء أزمة الوقود.

 

ودعا ناطق شركة النفط احرار العالم الى الاستمرار في تنفيذ الوقفات الاحتجاجية للضغط على قوى التحالف لإطلاق سفن الوقود التي تحتجزها  وتمنع وصولها الى ميناء الحديدة .

قد يعجبك ايضا