verticalelllllan
verticalelllllan

توقعات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس والتغيرات المناخية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس صحو بوجه عام و بارد نسبياً على المرتفعات الجبيلية  اثناء ساعات الليل والصباح الباكر، مع ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة وتتشكل خلايا من السحب المنخفضة في فترة ما بعد الظهيرة على سلسلة المرتفعات الغربية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية يوم الثلاثاء ، إلى احتمال الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات ( حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز ) ، فيما تكون اجواء المناطق الصحراوية جافه وباردة نسبياً ليلاً، ومشمسة نهاراً، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة.

ولفت إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو الى غائم جزئياً، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال تصل اقصى سرعة لها 28عقدة خاصة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

وذكر أن طقس أرخبيل سقطرى سيكون صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، والرياح  شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 16عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والاطفال في المرتفعات الجبلية من الاجواء الباردة نسبياً اثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر خاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا