verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة المصفوفة التنفيذية لمشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ميناء الحديدة

التقت لجنة الإتصال والتواصل بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية برئاسة نائب الرئيس التتفيذي للمؤسسة المهندس يحى شرف الدين عبر الاتصال المرئي يوم الثلاثاء مع مديرة مشروع تأهيل ميناء الحديدة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) كاترين كابوثيا.

ووقفت اللجنة خلال اللقاء على المصفوفة التنفيذية للمشاريع ذات الأولوية الأولى المقدرة بكلفة مليونين و850 ألف يورو في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى والتي تم الاتفاق بين المؤسسة والبرنامج على تنفيذها وإعادة تأهيل ما دمره التحالف .

وأكد رئيس لجنة التواصل – نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة حرص قيادة الوزارة والمؤسسة على إنجاح كل الجهود والمساعي لتنفيذ مصفوفة المشاريع .. مشيراً إلى أهمية العمل على بلورة خطوات ملموسة على أرض الواقع.

وأوضح أن احتياجات ملايين اليمنيين من الغذاء والدواء وكل مستلزمات الحياة والتنمية تأتي عبر موانئ المؤسسة ومنها على وجه التحديد ميناء الحديدة الذي تعرض لقصف ممنهج من قبل العدوان ما نتج عن ذلك تضرر الأرصفة وتدمير الكرينات الجسرية والمنزلق والمعدات البحرية الأساسية والأجهزة والمخازن.

وجدد شرف الدين خلال اللقاء الذي اتسم بالإيجابية التأكيد على أهمية الدعم الأولي الذي سيقدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويهدف إلى تحديث مرافق الموانئ التابعة للمؤسسة.

بدورها أشارت مديرة مشروع تأهيل ميناء الحديدة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اعتزام البرنامج دعم ترميم الموانئ وبناء القدرات التشغيلية للمساعدة في تسهيل دخول المساعدات الإنسانية الحيوية والشحنات التجارية وفقا للتقييم الذي تم اعداده من قبل خبراء من ميناء روتردام بموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى في الفترة من 15 يونيو – 8 يوليو 2019م.

ولفتت كاترين كابوثيا الى انه تم تكليف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتولي القيادة في تقديم الدعم للمؤسسة بالتنسيق الوثيق مع السلطات ذات الصلة ، وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، وآلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش من أجل اليمن وبرنامج الغذاء العالمي.

قد يعجبك ايضا