verticalelllllan
verticalelllllan

تدشين الموقع الإلكتروني لجامعة الحديدة

دشنت جامعة الحديدة اليوم موقعها الإلكتروني بعد توقفه لخمس سنوات بسبب العدوان والحصار المفروض على بلادنا.

وعقب التدشين أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل أن هذه الخطوة تأتي ضمن آليات تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة، وفقاً لمراحل ومضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة فيما يخص توفير المتطلبات اللازمة لإحداث تحول في قطاع التعليم العالي.

وأشار إلى أهمية الموقع من خلال جملة الخدمات التي سيقدمها للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من سهولة التواصل والحصول على المعلومات وتفعيل دور الجامعة في النشر العلمي والتواصل مع البيئة والمجتمع الداخلي والخارجي.

بدوره استعرض عميد مركز تقنية المعلومات في الجامعة الدكتور سالم الوصابي أقسام الموقع بما تشتمل عليه من المعلومات الهامة ليكون الطالب الجامعي على إطلاع بكل ما هو جديد في مختلف التخصصات والأقسام. لافتا إلى أن أهم أهداف الموقع هو إيجاد قنوات سهلة للتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.

إلى ذلك افتتح رئيس الجامعة اليوم مركز التطوير وضمان الجودة في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة لتحسين وتطوير مخرجاتها.

و أكد الأهدل خلال الافتتاح على أهمية دور المركز في تطوير المناهج والخطط الدراسية ووضع وتحديث رؤية وأهداف ورسالة الأقسام والكليات والوحدات الإدارية بالجامعة وربطها بالأهداف الاستراتيجية للجامعة، وإقامة الدورات التأهيلية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والكادر الإداري في مختلف المجالات .

من جانبه أشار أمين عام الجامعة عبد الله عمر الأهدل إلى أهمية الإضافات النوعية التي ستنفذ من خلال المركز، والتي تصب في خدمة الطالب والمدرس الجامعي والبيئة المحلية بهدف تطوير الأساليب والطرق التدريسية والإدارية بما يواكب التطورات العالمية ويحقق قدرة أكبر على تجويد مخرجات الجامعة.

حضر التدشين نائبا رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاذ والدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث وعمداء الكليات والمراكز التعليمية بالجامعة.

قد يعجبك ايضا