verticalelllllan
verticalelllllan

وزير المياه والبيئة يبحث مع اليونيسف استمرار توفير الوقود لمؤسسات المياه

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف نصار سيد، الجوانب المتصلة بضرورة استمرار تقديم الدعم لتوفير الوقود الخاص بمؤسسات المياه بالمحافظات.

حيث أكد المهندس الوزير، على أهمية الدور الحيوي الذي تضطلع به اليونيسف في مخاطبة المانحين بضرورة تقديم الدعم الكافي لتوفير كمية الديزل الشهرية المخصصة لتشغيل مؤسسات المياه.

وأشار إلى أن توقف الدعم سيكون له تبعات سلبية في جوانب تشغيل محطات المياه واستمرار الضخ ومحطات الصرف الصحي، ناهيك عن اتساع نطاق الأوبئة بما في ذلك الكوليرا.

ولفت إلى أن الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة العدوان والحصار تتطلب من المجتمع الدولي والمانحين التعاطي الإيجابي مع احتياجات البلد وتقديم الدعم للاحتياجات الملحة وفي مقدمة ذلك دعم مؤسسات المياه بمادة الديزل لتتمكن من أداء مهامها بالشكل المطلوب.

وثمن وزير المياه والبيئة عاليا الجهود التي تبذلها اليونيسف في هذا الجانب والذي يعزز من جوانب التعاون والشراكة القائمة مع الوزارة .

من جانبه أكد رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي باليونيسف أن المنظمة ستكثف من جهودها لمخاطبة المانحين بأهمية توفير الدعم المطلوب لوقود التشغيل الخاص بمؤسسات المياه.

وتم التأكيد على أن اعتذار اليونيسف عن توفير الدعم للوقود الخاص بمؤسسات المياه نتيجة الطلبات المتزايدة من الجهات الأخرى أو الصعوبات التي تواجهها في إيصاله سيؤثر على قطاع المياه والبيئة بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا