verticalelllllan
verticalelllllan

وزارة الصحة تناقش إدخال لقاح الكبد البائي للأطفال في برامج التحصين

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اهتمام الوزارة بالتحصين ضد الأمراض الفتاكة ومكافحتها واستئصالها من اليمن، مبينا أن الوزارة تقوم بإعداد دراسة لبناء مختبر استشاري للقاحات وفحص العينات للوبائيات.

وقال وزير الصحة، في اجتماع عقد اليوم وضم أعضاء اللجنة الوطنية الاستشارية للتحصين واللقاحات، إن المجتمع بحاجة ماسه الى التوعية بأهمية التطعيم ويحتاج الى برامج مشجعة لها  ويجب على الجميع تعزيز هذا لجانب، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة بنظام التطعيم والتحصين لبناء وحماية أبناء اليمن من الأمراض والأوبئة الفتاكة.

ونوه الدكتور المتوكل إلى أن الوزارة تعمل وتبذل كافة الجهود للوقاية والتخلص من مرض الدفتيريا وأن لديها حملات خلال الأيام القادمة تستهدف المناطق التي ينتشر فيها هذا المرض.

وتم خلال الاجتماع، المنعقد بحضور وكيل قطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي، مناقشة إدخال لقاح الكبد البائي (Bepatitis B) للأطفال حديثي الولادة ضمن جدول التطعيم الروتيني.

كما تم استعراض أخر المستجدات الإقليمية المتعلقة  بإدخال جرعة لقاح الكبد البائي لحديثي الولادة وتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الجانب.

قد يعجبك ايضا