verticalelllllan
verticalelllllan

أمسية برئاسة وزير الصحة تناقش الوضع الصحي بمحافظة حجة

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية إقامة مخيمات طبية جراحية مجانية في عدد من المحافظات خاصة محافظة حجة كونها محرومة من الخدمات.
وأشار الوزير المتوكل في الأمسية الرمضانية لمناقشة الوضع الصحي في محافظة حجة إلى أن الهدف من المخيمات تخفيف معاناة المواطنين في المحافظات نظراً للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر على الوطن الذي زاد من أعباء المواطنين .
وتطرق إلى مساعي الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي في محافظة حجة وتحسين الخدمات الطبية ومعالجة الصعوبات التي تواجه سير العمل، في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.
وأوضح الدكتور المتوكل أنه سيتم رفد هيئة المستشفى الجمهوري بجهاز أشعة مقطعية، وإنشاء مستشفى للأمومة والطفولة سيكون له الأثر الملموس في توفير خدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال بدرجة أساسية .
ودعا قيادة مكتب الصحة بالمحافظة إلى وضع آلية لترفيع عدد من المراكز الصحية إلى مستشفيات .. مؤكدا أهمية تعزيز الجهود لمواجهة الأوبئة خاصة الكوليرا والملاريا وحمى الضنك والعمل على استئصالها .
وحث وزير الصحة الجميع على استشعار المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين الخدمات الصحية، مثمناً دور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي ومساندة جهود الوزارة للارتقاء بالخدمات الصحية في المحافظة.
ووجه بوضع آلية للاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء والمرابطين والأسرى وتوفير الخدمات الصحية للسجناء.
ولفت وزير الصحة إلى أنه سيتم تطبيق العمل في المراكز الصحية والمستشفيات وفقاً للمعايير الطبية في محافظة حجة والمحافظات الأخرى .
وأكدت الأمسية التي حضرها وكلاء وزارة الصحة لقطاعات الرعاية الدكتور محمد المنصور والتخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والطب العلاجي الدكتور علي جحاف والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بمحافظة حجة الدكتور إبراهيم الأشول ومدراء الصحة والمستشفيات في مديريات المحافظة ،ضرورة تعزيز الأداء بما يسهم في تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وأشارت إلى أهمية التخطيط الجيد للعمل والبدء بأتمتة نظام المعلومات بكافة مكاتب الصحة في المدينة والمديريات وبناء قاعدة معلومات موحدة لتسهيل الإجراءات والارتقاء بالخدمات الصحية بالمحافظة .
وتطرقت الأمسية إلى ضرورة الصيانة للمعدات وترميم المباني وتكثيف التأهيل والتدريب للكوادر الصحية .
وكان مدير مكتب الصحة في المحافظة استعرض الوضع الصحي والصعوبات التي تواجه سير العمل ، مشيرا إلى أن هناك 392 مرفقاً صحياً بالمحافظة، يعمل منها 292 مرفقاً و 27 مرفقاً تم استهدافها من قبل طيران العدوان و 17 مرفقاً بحاجة إلى تأهيل وتأثيث .
وتطرق إلى رؤية مكتب الصحة بالمحافظة للعام 2019م لتحسين الأداء .
وأثريت الأمسية بالمداخلات والمناقشات ركزت على الصعوبات التي تواجه سير العمل وأهمية تفعيل المشاركة المجتمعية في مساندة جهود الوزارة في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
سبأ
قد يعجبك ايضا