verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الصحة اليمني: أكثر من 130 ألف بحاجة للعلاج في الخارج

أوضح وزير الصحة طة المتوكل أن 55% من المنشآت الصحية خرجت عن الخدمة بسبب ضربات تحالف العدوان بقيادة  -تم استهداف 425 منشأة صحية استهدافا مباشرا للتحالف السعودي إستهدف بشكل مباشر أكثر من 80 سيارة إسعاف ما ادى الى استشهاد اكثر من 85 مسعفا واصابة حوالي 220 آخرين.
وأضاف، الاشتباة  بإصابة حوالي مليون و200 ألف مواطن بوباء الكوليرا جراء إستهداف تحالف العدوان بقيادة  البنية التحتية للمياه وللصرف الصحي
وبين وزير الصحة،  إستهداف دول التحالف بقيادة  للطرقات والجسور يحول دون وصول المرضى والحوامل إلى المستشفيات والكثير من الحوامل يجهضن على الطريق.
واتفق وزير الصحة  مع منظمة الصحة العالمية على تأمين جسر الجوي لإخراج اربعة الاف مريض من الذين يعانون من الامراض المستعصية وهناك أكثر من 130 ألفا بحاجة للعلاج في الخارج ، وقال: ” نحن امام عدوان ظالم يريد ان يقتل اكبر قدر ممكن من اليمنيين حتى من المرضى”.
وأدان  المتوكل دول التحالف السعودي منع دخول محاليل الغسيل الكلوي المخبرية وأدوية زارعي الكلى وأدوية مرضى السرطان ، موضحاً أنه لا يوجد جهاز رنين مغناطيسي في كل البلاد وتتزايد حالات الإصابة بالسرطان بسبب القنابل التي تلقيها طائرات التحالف
قد يعجبك ايضا