verticalelllllan
verticalelllllan

التحالف الأمريكي السعودي يطلق مرحلة جديدة من حرب التجويع ضد اليمنيين

يتعرض الاقتصاد اليمني لضغوط شديدة نتيجة الإجراءات التي اتخذتها حكومة العدوان. على الرغم من الانهيار الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد ، فقد اتخذت الحكومة المدعومة من السعودية المزيد من الإجراءات التي ، وفقًا لخبراء اقتصاديين ، “لها تأثير سلبي يضر بالمواطنين ولا تقدم أي علاج للاقتصاد”.

خلال أسبوع ، اندلعت الخلافات مرة أخرى بين القطاع التجاري والحكومة المدعومة سعوديًا ، على خلفية قرار الأخيرة رفع ضريبة الدخل بنسبة 300 بالمائة.

يأتي هذا القرار ، بحسب محللين اقتصاديين ، نتيجة لتعليمات أصدرها صندوق النقد العربي ، الذي أعلن الأسبوع الماضي أنه سيقدم قرضًا للحكومة المدعومة سعوديًا ، بقيمة مليار دولار.

ويرى مراقبون أن الحكومة المدعومة من السعودية لم تعد تهتم بإيجاد مبررات قانونية وأخلاقية لإجراءات تضر بالاقتصاد وتزيد من معاناة المواطنين. يظهر الحزم في اتخاذ القرارات التي تضر بالظروف المعيشية للمواطن ، مثل طباعة العملة بدون غطاء ، ورفع الدولار الجمركي ، وزيادة الضرائب ، بينما لا تظهر تلك الحكومة أي نوع من الحزم لتحسين الوضع الاقتصادي في البلاد. . ويعتقد مراقبون أن الحكومة المدعومة من السعودية “لا تفعل شيئًا سوى خلق المشاكل وإذلال المواطنين دون القيام بأي عمل آخر”.

في عام 2018 ، قررت الحكومة الموالية للعدوان إمداد إيرادات الدولة للبنك المركزي في عدن ، وإجبار مؤسسات القطاع العام على التوقف عن تقديم أي حسابات في البنوك التجارية داخل اليمن وخارجه. إلا أن هذا القرار لم يلق أي تطبيق في حكومة مؤلفة من قوى نافذة لا تولي أي اهتمام للمواطن البسيط.

كشفت مصادر في القطاع الخاص أن مسؤولين في وزارة المالية في الحكومة المدعومة سعوديا أبلغوا التجار خلال جلسة نقاش يوم الأحد أنه “لا داعي لتحويل قرار رفع ضرائب الأرباح على التجار إلى مشكلة ، فليكن المواطنون”. يدفع.” وهذا يكشف حقيقة لامبالاة المسؤولين المدعومين من السعودية تجاه المواطن ، في ظل نهب المال العام ، مما يجعل مثل هذا القرار مجرد رافد لأرصدة المسؤولين الفاسدين على حساب المواطن المنهك من الحرب. من الجوع وسيطرة الفاسدين.

كشفت مذكرة صادرة عن وزير النقل التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي ، السبت الماضي ، عن عدم توريد إيرادات الدولة للبنك المركزي في عدن. إنها حالة تهريب إيرادات الدولة ، وهي تمثل عينة فقط من كارثة الفساد التي تشهدها البلاد. ووصف تقرير مجموعة الخبراء الدولية فساد الحكومة المدعومة من السعودية بـ “الفساد الذي يقوض جهود السلام في اليمن”.

أمام حالة المجاعة التي وصل إليها الشعب اليمني ، على يد العدوان الأمريكي السعودي والحكومة التابعة له ، يبدو أنه لا يزال هناك الكثير في انتظار التحالف. خاصة وأن حرب التجويع التي يتعرض لها الشعب اليمني تبدو استراتيجية متسقة للتحالف تجري بتخطيط أمريكي صهيوني وبدعم من الأمم المتحدة. وهذا يتطلب ، بحسب مراقبون يمنيون ، التركيز على خيارات مؤلمة للعدوان الأمريكي السعودي ، مثل قرار منع تصدير الثروة السيادية ، وإجبار المتهورين على وقف الانتهاكات الهادفة إلى تجريد اليمنيين من كرامتهم من خلال الحرب. من الجوع.

قد يعجبك ايضا