verticalelllllan
verticalelllllan

ضحايا العدوان على الحديدة إلى 16 شهيدا و42 جريحا

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الأمريكي البريطاني على الإذاعة وميناء الصليف في محافظة الحديدة إلى أكثر من 58 شهيدا وجريحا.

وأوضح ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان متلفز: إن العدوانُ الأمريكيُّ البريطانيُّ شن خلالَ الساعاتِ الماضيةِ عدداً من الغاراتِ على العاصمةِ صنعاءَ ومحافظاتِ صنعاءَ والحديدةِ وتعزَّ، ما أدى إلى استشهاد وإصابة 58 مواطنا.

وأشار العميد سريع إلى أن الغارات توزعت، على أربعُ غاراتٍ على العاصمةٍ صنعاءَ وقد أدتْ إلى وقوعِ جريحٍ واحد، وغارتانِ على محافظةِ صنعاءَ، وغارةٌ على منطقةِ حيفانَ بمحافظة تعز.

وأضاف أن العدوان استهدف بـ6 غاراتٍ على محافظةِ الحديدةِ منها غارةٌ على ميناء الصليف، وغارة على مبنى الإذاعة، وغارتانِ على معسكرِ غليفقة، وغارتانِ على بيتِ علي محسن وعلي عبدالله صالح.

وبين أن الغارات على الحديدةِ أدت إلى وقوعِ 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفتْ مواقعَ مدنيةً كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورةِ وخفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليف ليبلغ إجمالي الشهداءِ والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا.

كما أدتِ الغاراتُ إلى تضررِ مبنى إذاعةِ الحديدةِ وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليفِ بالإضافةِ إلى تضررِ عددٍ من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء، وهذا يمثلُ استهدافاً واضحاً للأعيانِ المدنيةِ وانتهاكاً سافراً لكلِ القوانينِ الدوليةِ وجريمةَ حربٍ مكتملةَ الأركانِ.

وأفاد مكتب الصحة في الحديدة، في وقت سابق صباح اليوم، باستشهاد 16 مدنيا وإصابة 35 جريحا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية على المحافظة ليل الخميس/ الجمعة.

بدوره، أوضح أحمد البشري وكيل أول محافظة الحديدة في تصريح لقناة المسيرة، صباح اليوم، بارتفاع حصيلة العدوان على الحديدة إلى 16 شهيدا وأكثر من 34 جريحا إصابات عدد منهم خطيرة، جراء استهداف العدوان لمبنى إذاعة الحديدة وعدد من المباني المدنية في ميناء الصليف.

وكان مراسل شبكة المسيرة في الحديدة، قد أفاد في وقت سابق، اليومم، بارتفاع عدد الشهداء في الغارات الأمريكية البريطانية على إذاعة الحديدة وميناء الصليف إلى 14 شهيدا وأكثر من 30 جريحا.

وكانت حصيلة أولية أفادت، مساء أمس الخميس، باستشهاد مواطنين أثنين وإصارة عشرة أخرين جراء استهداف طيران العدوان الأمريكي البريطاني مبنى الإذاعة بمديرية الحوك في مدينة الحديدة.

وأفاد مراسلنا أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بأربع غارات مديرية الحوك بمدينة الحديدة، مستهدفا مبنى الإذاعة، مضيفا أن طيران العدوان استهدف مبنى في ميناء الصليف، في حين استهدف بغاراته منطقة غليفقة بمحافظة الحديدة.

ومساء أمس الخميس، استهدف   طيران العدوان  بسلسلة غارات العاصمة صنعاء والمحافظة، حيث شن 3 غارات على منطقة النهدين في مديرية السبعين، وغارة على محيط مطار صنعاء الدولي، وغارتين على منطقة جربان في مديرية سنحان.

وفي تعز استهدف العدوان الأمريكي البريطاني شبكة الاتصالات في منطقة الأعبوس بمديرية حيفان.

قد يعجبك ايضا