verticalelllllan
verticalelllllan

الامارات تستحدث سجون سرية في مطار الريان

شرعت قيادة الاحتلال الإماراتية في بناء معتقلات سرية جديدة تحت الأرض في مطار الريان بمدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأكد القيادي السابق في “المقاومة الجنوبية” عادل الحسني في منشور له على منصة “إكس” اليوم السبت أن القوات الإماراتية استحدثت سجونا تحت الأرض في الناحية الخلفية لمطار الريان في المكلا.

ومن المتوقع أن يشن الاحتلال الإماراتي حملة اعتقالات واختطافات واسعة لأبناء حضرموت للحيلولة دون توجه الاحتلال السعودي للسيطرة على مديريات الساحل الخاضعة لفصائل “النخبة الحضرمية” التابعة للامارات عن طريق مايسمى “درع الوطن” الموالية للرياض

وأصبح مطار الريان المدني في المكلا أحد السجون السرية للاحتلال الإماراتي “سيئة السمعة” التي يتم فيها تعذيب المعتقلين والمخفيين قسرا من المعارضين لتواجدها في المحافظات الجنوبية.

فيما لا يزال مطار الريان مغلق امام الرحلات المدنية وسط مطالبات أبناء حضرموت بفتح المطار للتخفيف من معاناتهم في نقل المرضى والسفر إلى خارج اليمن.

ويخضع مطار الريان المدني الواقع على بحر العرب لسيطرة قوات الاحتلال الإماراتي منذ العام 2016، وتم تحويله لقاعدة عسكرية أمريكية وفق ما نقلته “قناة الحدث” السعودية في فبراير 2023 عن مصادرها في البنتاغون بأن واشنطن تحتفظ بقاعدتين تتبعان CIA في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة المرتزقة احداها في محافظة حضرموت.

قد يعجبك ايضا