verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الخارجية: سنقدم كافة التسهيلات لاستمرار مشاريع برامج الغذاء العالمي

 التقى وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس/ هشام شرف عبدالله، بممثل المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي السيد/ لوران بوكيرا، الذي يزور العاصمة صنعاء حالياً، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين بلادنا وبرنامج الغذاء العالمي، وحل أي إشكالات تعترض البرنامج وعملياته في بلادنا.

وطالب الوزير شرف برنامج الغذاء العالمي إعادة الكثير من المشاريع التي كان يقدمها البرنامج والتي توقفت مؤخراً، نظراً للحاجة الماسة للملايين من اليمنيين لبرامج الدعم بسبب العدوان السعودي ـ الإماراتي .

وأضاف وزير الخارجية بأن الحكومة والجهات ذات العلاقة قدمت وستقدم كافة التسهيلات الضرورية لاستمرار مشاريع برامج الغذاء العالمي خاصة وأن جهود البرنامج محل تقدير الكل لما تقدمه من خدمات تساهم إلى حد ما في التخفيف من تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدها تحالف دول العدوان السعودي – الإماراتي .

بدوره نقل ممثل المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي السيد/ لوران بوكيرا، تحيات المدير التنفيذي للبرنامج السيد/ سيندي ماكين، مؤكداً بأن الوضع الإنساني في اليمن على رأس أجندة عمل البرنامج موضحاً بأن البرنامج يعاني من نقص حاد في التمويل عالمياً مما أدى إلى توقف العديد من المشاريع في العديد من الدول التي يساعدها البرنامج وأن قيادة البرنامج تعمل على البحث عن مصادر تمويل جديدة إضافية .

قد يعجبك ايضا