verticalelllllan
verticalelllllan

تجدد الإغتيالات في تعز ونزوح الى مناطق السياسي الأعلى

تجددت أعمال الفوضى والإغتيالات بمدينة تعز الواقعة تحت سيطرة جماعة الاخوان ودول العدوان السعودي – الاماراتي.

وفي تقرير نشرته وسائل إعلام محلية ذكر ما يسمى بمكتب حقوق الإنسان التابع لجماعة الإخوان داخل مدينة تعز ان نسبة الجريمة وخاصة جرائم القتل والإغتيالات انتشرت داخل مدينة تعز بنسبة 80% عن العام الماضي 2023م.

وفي آخر الحوادث التي وقعت بمدينة تعز مؤخرا.. أقدمت عصابة مسلحة على إغتيال الجندي “باسم” نجل مايسمى بنائب رئيس فرع المكتب السياسي التابع ل”طارق عفاش” بمحافظة تعز ” آدم عبده سيف الصبري ” البالغ من العمر 20 عاماً أمام مستشفى القاهرة في حارة وادي المعسل وسط مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة جماعة الإخوان.

إلى ذلك كان قيادي بارز بجماعة الإخون قد أقدم على تهديد رجل أعمال بالتصفية والاعتداء على محلاته التجارية وسط مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة جماعة الإخوان ودول العدوان.

وقالت مصادر محلية أن المدعو ” محمد عبدالله فرحان المخلافي ” نجل شقيق ما يسمى بمستشار محور تعز العسكري والقيادي في حزب الاخوان “سالم عبده فرحان” قد قام بالإعتداء على محلات التاجر ” عبدالاله سلام الدبعي ” من أبناء مديرية الشمايتين في حارة شارع المصلى وسط مدينة تعز.

وأضافت المصادر أن المدعو “محمد عبدالله فرحان المخلافي ” داهم محلات الدبعي للسيراميك والاعتداء على العاملين وتهديد المالك وكل من يقوم بفتح المحلات بالتصفية .

وذكر شهود عيان ان هذه الحادثة وقعت أمام مرأى ومسمع المواطنين وبالقرب من قسم باب موسى ولم يحرك أحدا ساكنا حيال ذلك.

وبحسب شكوى تقدم بها التاجر ” عبدالاله سلام الدبعي ” إلى ما يسمى برئيس النيابة العامة بمحافظة تعز أوضح فيها بأن المدعو ” محمد عبدالله فرحان المخلافي ” قام بتهديده بالتصفية الجسدية والاعتداء على محلاته التجارية ومنعهم من فتح المحلات وتوعدهم بعاقبة الفتح مهدداً بإطلاق النار على كل من يقوم بفتح الأبواب وظل محاصراً للمحلات بسلاحه دون أي وجه حق.

ونشر ناشطون شكوى المجني عليه “الدبعي” التي طالب بها ما يسمى برئيس نيابة تعز بضبط المذكور ومحاسبته وإعادة الاعتبار له في الشارع الذي تم الإعتداء فيه عليه وبط الجاني الذي حاول تشويه سمعته والإساءة له بإطلاق الألفاظ والتشويه الممنهج وتعويضه عما لحق به من اضرار نتيجة الاعتداء الغاشم– حسب ماجاء بالشكوى

وفي شكوى أخرى تقدم بها التاجر “الدبعي” إلى ما يسمى شرطة تعز وجه ما يسمى بمدير البحث الجنائي بتعز بسرعة ضبط المدعو ” المخلافي ” واستكمال الاجراءات القانونية.

ووفق المصادر ذاتها فإن الأجهزة الأمنية الموالية للإخوام بمدينة تعز لم تتحرك حتى اللحظة لضبط المذكور واتخاذ الإجراءات بحق وانصاف التاجر ” الدبعي “.

إلى ذلك وجهت الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة مذكرة إلى ما يسمى بمحافظ محافظة تعز الموالي للاخوان ودول العدوان ” نبيل شمسان ” تبلغه عن تلقيها شكوى من التاجر ” عبدالاله سلام الدبعي ” والتي هي أشبه ما تكون باستغاثة يشير فيها إلى تعرض محلاته الكائنة في شارع المصلى لاعتداء مسلح بل تعرضه شخصيا للتهديد بالتصفية الجسدية من قبل المدعو ” محمد عبدالله فرحان المخلافي ” وتهديد بتصفية كل من يقوم بفتح المحلات سواء من المالك أو موظفيه وعماله.

وعبرت الغرفة التجارية في المذكرة عن استهجانها لما تعرض له التاجر “الدبعي” معلنه إدانتها بشدة لما عليه تعريض الانفس والممتلكات لمخاطر جسيمة في ظل الدعوات التي يتم اطلاقها للرأسمال الوطني بالعودة إلى مدينة تعز مطالبة بسرعة ضبط المعتدي ووقف الاعتداءات على التجار.

ويرى مراقبون أن صمت ما يسمى بامن تعز الموالي للإخوان ودول العدوان وعدم ضبط الجناة أيا كانوا.. تسبب في تكرار جرائم القتل والإغتيالات والإعتداءات التي باتت تتكرر بشكل مخيف وهو الأمر الذي جعل معظم المواطنين وخاصة شريحة التجار ينزحون الى مديريات تعز الواقعة بالطرف الاخر تحت سيطرة المجلس السياسي الأعلى.

قد يعجبك ايضا