verticalelllllan
verticalelllllan

سيكوم للاتصالات الدولية: لاعلاقة للقوات اليمنية بما حصل للكابلات البحرية للانترنت في البحر الاحمر

وقالت ان مثل هذه الحوادث المتعلقة بتلف الكابلات شائعة جداً وخاصة في المناطق التي يكون فيها مستوى سطح البحر منخفض وان الكابل يمكن ان يكون قد تعرض للتلف بسبب مرساة سفينة او اي جزء اخر نتيجة انخفاض مستوى سطح البحر.
وكانت اليمن قد اكدت حرصها على سلامة الكابلات البحرية للانترنت في البحر الاحمر وقالت في بيان لوزارة الاتصالات انه لاصحة لما تروج له وسائل إعلام تابعة للعدو الصهيوني وما نشرته على إثر ذلك وسائل إعلام أخرى ومواقع التواصل الاجتماعي، حول مزاعم أسباب ما تعرضت له عدد من الكابلات البحرية الدولية في البحر الأحمر .
وأكدت الاتصالات اليمنية على دورها المحوري في استمرارية وبناء وتطوير منظومة شبكة الاتصالات والإنترنت الدولية والاقليمية التي توفرها الكابلات البحرية الممتدة ضمن المياه الإقليمية اليمنية، واستمرار جهودها لتسهيل مرور وتنفيذ مشاريع الكابلات البحرية عبر المياه الإقليمية اليمنية شاملة المشاريع التي ساهمت فيها الجمهورية اليمنية عبر الشركة اليمنية للاتصالات الدولية – تيليمن.
وأشارت الوزارة في بيان إلى أن قرار اليمن بمنع مرور السفن الإسرائيلية لا يخص السفن التابعة للشركات الدولية المرخص لها بتنفيذ الأعمال البحرية للكابلات في المياه اليمنية

قد يعجبك ايضا