verticalelllllan
verticalelllllan

موقع أفريقي: حرب البحر الأحمر هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية

ترجمة عبد الله مطهر/

قال موقع تنسيقية ألبا غرناطة لشمال أفريقيا إن الولايات المتحدة نفذت ما لا يقل عن 200 غارة جوية في اليمن.

وعلى الرغم من الضربات الجوية المستمرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والصهاينة والحلفاء العرب الرجعيين ضد بلد تعرض للقصف على مدى تسع سنوات من الحرب الأمريكية السعودية وتوازن القوى غير المتكافئ تمامًا، فإن المقاومة اليمنية البطولية تنتج مآثر حقيقية للدفاع عن النضال التحرري الوطني العربي الفلسطيني ويمنع إمداد الكيان الصهيوني.

وأكد أنها معركة يبدو أنها بدأت تؤتي ثمارها، حيث تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن الاقتصاد الصهيوني قد انخفض بنسبة 20%..ويريد حلفاء أميركا، التعويض عن هذا الانخفاض ببرنامج مساعدات جديد بقيمة 14 مليار دولار كجزء من ميزانية ضخمة تبلغ 95 مليار دولار لم يعتمدها مجلس الشيوخ بعد.

وأفاد أن المستوطنين “الإسرائيليين” خفضوا بشكل حاد إنفاقهم وسفرهم واستثماراتهم في أواخر عام 2023، حيث ألحقت الحرب الشاملة التي شنها الكيان على غزة خسائر فادحة في الاقتصاد، وأوقفت النمو الاقتصادي، لا سيما مع الدعوة الهائلة للاحتياطيات ونزوح آلاف الأشخاص من البلدات الحدودية القريبة من غزة ولبنان بسبب الهجمات الصاروخية المستمرة التي تشنها المقاومة في غزة ومقاومو حزب الله في جنوب لبنان.

وذكر أن القوات المسلحة اليمنية أسقطت طائرة أمريكية بدون طيار من طراز أم كيو-9 بالقرب من مدينة الحديدة الساحلية.. وهذه هي الطائرة بدون طيار الثانية التي تسقطها قوات صنعاء منذ بداية الحرب.. الطائرة الأمريكية بدون طيار أم كيو-9 التي تبلغ قيمتها 32 مليون دولار هي طائرة بدون طيار مجهزة بصواريخ “إيه جي إم-114 هيلفاير”، والتي يمكن أن تطير لمدة 20 ساعة بسرعة 300 ميل في الساعة.

وأضاف أنه يتم التحكم بطائرة التجسس غير المأهولة، المجهزة للقيام بمهام مراقبة بعيدة المدى، من قبل طيارين على الأرض – في بعض الأحيان على مسافة تصل إلى 8000 كيلومتر. يمكنها التقاط المعلومات على ارتفاع يصل إلى 15600 متر.. جوهرة تكنولوجية لم تتمكن من تفادي صواريخ الدفاع الجوي اليمني. ”

وأورد أن البحرية الأمريكية تواصل قتال القوات اليمنية في البحر الأحمر دعماً لحملة الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل في غزة..قال أميرال أمريكي في 18 شباط/فبراير إن الصراع الحالي بين البحرية الأمريكية والقوات المسلحة اليمنية هو أحد أهم المعارك التي خاضتها البحرية الأمريكية منذ عقود.

وأضاف النائب الأدميرال: “أعتقد أننا يجب أن نعود إلى الحرب العالمية الثانية حيث كانت لدينا سفن تشارك في القتال. صرح براد كوبر لبرنامج 60 دقيقة على شبكة سي بي إس نيوز في مقابلة أذيعت يوم الأحد.

وتابع: عندما أقول شاركوا في القتال، حيث يتم إطلاق النار عليهم، يتم إطلاق النار علينا، ثم نتراجع..إلى ذلك قال كوبر، نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن البحرية أرسلت حوالي 7000 بحار إلى البحر الأحمر..وذكرت شبكة سي بي إس أن البحرية أطلقت حوالي 100 صاروخ أرض جو قياسي على الصواريخ والطائرات بدون طيار اليمنية.

فمنذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، هاجمت القوات المسلحة اليمنية السفن البحرية المرتبطة بإسرائيل والتي تمر عبر مضيق باب المندب في البحر الأحمر.. وطالبت قوات صنعاء بإنهاء الهجوم العسكري الإسرائيلي المستمر على غزة، والذي يعتبره الكثيرون إبادة جماعية.

وأورد أن الولايات المتحدة قد زودت إسرائيل بآلاف القنابل والأسلحة الأخرى لتمكين المذبحة في غزة من الاستمرار.. وبدون دعم الولايات المتحدة، سوف تضطر إسرائيل بسرعة إلى إنهاء الحملة.

وأضاف بالقول: وبدلاً من مطالبة إسرائيل بالموافقة على وقف إطلاق النار والتفاوض على إنهاء الصراع في غزة، الذي قتلت فيه إسرائيل أكثر من 12 ألف طفل فلسطيني، أرسلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سفنا حربية إلى البحر الأحمر لمهاجمة القوات اليمنية.

رداً على الجهود الأمريكية لحشد الدول الحليفة للحرب في اليمن في ديسمبر/كانون الأول، تعهدت صنعاء بأنها لن تتراجع..وإن اليمن ينتظر تشكيل أقذر تحالف في التاريخ ليخوض أقدس معركة في التاريخ. فكيف سيتم النظر إلى الدول التي سارعت إلى تشكيل تحالف دولي ضد اليمن لحماية مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية؟

قد يعجبك ايضا