verticalelllllan
verticalelllllan

ماذا يحدث في مطار المخا من ترتيبات عسكرية

كشفت مصادر اعلامية أن هناك تواصلا بين المرتزق طارق عفاش عضو ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، لاستخدام مطار المخا من أجل استقبال مقاتلين لشن عمليات عسكرية ضد قوات صنعاء، وذلك في إطار التنسيق المستمر منذ أشهر بين الجانبين.

ونقلت المصادر ان المرتزق طارق صالح، أجرى اتصالا مرئيا مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، وناقشا تطورات الوضع العسكري في البحر الأحمر وجهود الأمم المتحدة لإرساء مشروع خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية”.

وأضافت المصادر أن الجانبين “استعرضا مستجدات الأحداث في المنطقة والأوضاع العسكرية جنوب البحر الأحمر”.

وأشارت المصادر الى إن من بين المواضيع التي ناقشها المرتزق طارق صالح مع السفير الأمريكي استخدام مطار المخا الذي تم افتتاحه في ديسمبر الماضي، لاستقبال مقاتلين يتم إرسالهم عبر طائرات مدنية، في إطار تعزيز التحرك العسكري ضد قوات صنعاء.

وكانت مصادر إعلامية قد كشفت  أن القوات اليمنية منعت هذا الأسبوع طائرة من الهبوط في مطار المخا لوجود معلومات لديها أن الطائرة تحمل مقاتلين أجانب ومعدات عسكرية.

والمحت المصادر الإعلامية في عدة تقارير سابقة عن تنسيق مستمر منذ أشهر بين الولايات المتحدة الأمريكية والمرتزق طارق صالح من أجل مواجهة القوات اليمنية عسكريا، في إطار رغبة الولايات المتحدة في إعاقة ومنع العمليات العسكرية التي تشنها قوات صنعاء على إسرائيل والسفن المرتبطة بها وكان من أبرز محطات هذا التنسيق لقاء جمع طارق صالح بضباط أمريكيين وإسرائيليين في جيبوتي، أواخر نوفمبر الماضي، وتمت خلاله مناقشة تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات صنعاء، ورصد تحركاتها لاستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا