verticalelllllan
verticalelllllan

سفن شحن تضيف “لا علاقة لنا بأمريكا” بجانب “لا علاقة لنا بإسرائيل” لتجنب الإستهداف

اكدت الصين، اليوم، قرار شركات الشحن العالمية الانصياع للأمر الواقع الجديد الذي فرضته اليمن بالبحر الأحمر.

ونشرت صفحة “الصين بالعربية” والتابعة للخارجية الصينية صور أقمار صناعية تظهر عشرات السفن بالبحر الأحمر، مشيرة إلى ان الصور التقطت خلال اتصالات أجرتها شركات شحن عالمية بصنعاء لطلب السماح لها بمرور باب المندب.

وتتزامن الصور مع نشر مواقع ملاحية صور لسفن شحن عالمية وهي ترفع شعار “ليست مرتبطة بإسرائيل” خلال عبورها البحر الأحمر. والشعار اشترطته البحرية اليمنية ضمن تعريف السفن عن وجهتها بعيدا عن الموانئ الإسرائيلية.

وتشير هذه التطورات إلى توصل الشركات العالمية خصوصا تلك التي كانت تعول على تحالف حماية إسرائيل المعروف بـ”حارس الازدهار” إلى قناعة باستحالة فرض مرورها بالقوة وهي مؤشر اخر عن فشل تحالف حماية إسرائيل بالبحر الأحمر

من جانب اخر أضافت العديد من شركات النقل البحري عبارة “لا علاقة لنا بأمريكا – no israel/us involve” بجانب عبارة “لا علاقة لنا بإسرائيل – no israel connection” في لوحة التعريف الآلي الخاصة بها على مواقع تتبع حركة السفن أثناء عبورها من البحر الأحمر لتجنب الإستهداف اليمني لها.

ومؤخراً زادت القوات المسلحة اليمنية كفاءة استهدافها للسفن المتوجهة لموانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن في إطار مشاركة اليمن في معركة طوفان الأقصى رداً على عدوان وحصار الكيان الصهيوني لقطاع غزة.

وبعد تدخل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في اليمن واستهدافها لعدد من المحافظات اليمنية لحماية سفن الكيان الصهيوني تحت عنوان حماية الملاحة البحرية، أدرجت القوات اليمنية السفن الأمريكية والبريطانية في قائمة أهدافها ما استدعى شركات الملاحة البحرية لإدراج عبارة البراءة من الإرتباط بالسفن الأمريكية إلى جانب البراءة من الإرتباط بالسفن الإسرائيلية.

يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية أكدت عدم اعتراضها أي سفن غير متصلة بالكيان الصهيوني أو الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، داعية السفن إلى فتح معرفات الإتصال بها، والإتصال بالقوات اليمنية لتسهيل مرورها عبر القناة 16 الدولية، أو عبر مراسلة البريد الإلكتروني info@navy.gov.ye الخاص بالبحرية اليمنية.

وأظهرت مواقع تتبع حركة السفن عدد كبير من السفن القادمة من دول أخرى متوقفة عند مدخل قناة البحر الأحمر، يجرون اتصالات مع ميناء الحديدة لتأمين مرورهم، في انتظار أخذ الإذن للعبور بإمان في البحر الأحمر. وأعلنت القوات المسلحة اليمنية في أكثر من مناسبة استمرارها في تنفيذ عملياتها حتى توقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإدخال ما يحتاجه أبناء غزة من غذاء ودواء.p style=”text-align: justify;”>

قد يعجبك ايضا