verticalelllllan
verticalelllllan

على خلفية موقفه الداعم لفلسطين ..الأمم المتحدة تتخذ قراراً كارثياً بحق اليمن

في انصياع واضح للضغوط الامريكية قرر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إيقاف المساعدات الانسانية لليمن على خلفية مشاركته في الحرب على الكيان الصهيوني ضمن طوفان الاقصى متجاهلاً المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب اليمني نتيجة حرب وحصار التحالف على اليمن منذ تسعة أعوام .

عضو المجلس السياسي الاعلى في صنعاء محمد علي الحوثي  بعث برسالة إلى المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي “سيندي ماكين  ” بشأن رسالة البرنامج إلى موظفيه في الجمهورية اليمنية والذي أعلن فيها قراره وقف المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن.. معرباً عن أسفه العميق لقرار البرنامج  الذي يشكل تهديداً خطيراً للأمن الغذائي والإنساني للشعب اليمني.

وخاطب الحوثي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي بالقول : إن قراركم بتخفيض المساعدات الإنسانية سيؤدي إلى تفاقم هذه الأزمة الإنسانية، وإلى زيادة معاناة ملايين اليمنيين.

وأضاف : إننا نعتبر إيقاف برنامج الغذاء العالمي للمساعدات في اليمن سلوكاً يتعارض مع واجباته الأخلاقية والإنسانية ويرقى إلى أن يكون جريمة ضد الإنسانية .. داعياً البرنامج إلى إعادة عادة النظر في قراركم وقف المساعدات الإنسانية، والتراجع عنه واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرار تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين المستحقين دون انقطاع أو خفض فبهذا فقط سيؤكد برنامج الغذاء العالمي عدم تبعيته  لأمريكا التي عملت على وقف وتقليص المساعدات.

وقال الحوثي ان البرنامج سيؤكد بهذا القرار أن الإدارة الأمريكية تسيّره وأنه لم يكن سوى أداة أمريكية تم تحريكها الآن بوضوح للضغط على الجمهورية اليمنية للتخلي عن موقفها المدافع عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة من قبل الكيان الإسرائيلي الغاصب،  كما تحدث عن ذلك القائد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله تعالى مؤخراً.

كما أعاد الحوثي في تغريدة أخرى التذكير بما قاله قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي مؤخراً والذي أكد ان لأمريكي منذ بداية موقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني  اتجه  للضغط على صنعاء والتهديد المستمر لها عن طريق التهديد المباشر ، والتهديد بعودة الحرب من جهة التحالف ، الإعاقة للاتفاق مع التحالف بعد أن كان وشيكاً ، والإعاقة للمساعدات الإنسانية ، وهو ما تم بالفعل من خلال التوجيه الامريكي الاخير لبرنامج الاغذية العالمي بإيقاف المساعدات الانسانية لليمن .

 

قد يعجبك ايضا