verticalelllllan
verticalelllllan

صحيفة أمريكية.. مساعي أمريكية لتمديد الهدنة في غزة

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أنّ المسؤولين الأمريكيين يضعون استراتيجية لتمديد وقف إطلاق النار في قطاع غزّة، وذلك سعياً لإطلاق سراح مزيد من الأسرى الموجودين لدى المقاومة، بمن فيها من حملة الجنسية الأمريكية.

وتحدثت الصحيفة أنّ المسؤولين الأمريكيين يعملون لتحقيق هدفٍ إضافي غير إخراج المزيد من أسرى الاحتلال لدى المقاومة، وهو “تشجيع إسرائيل على وقف هجومها في الجنوب حتى تكون هناك خطة لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين”.

وفي التفاصيل التي أوردتها الصحيفة الأمريكية، تطرّقت إلى أنّه سيتم إعطاء الأولوية للرجال المُسنين، بعد النساء والأطفال، ويليهم جثث الأسرى المتوفين، وذلك وفقاً لمسؤولين مصريين.

وأكّدت أنّ حركة حماس استبعدت حتى الآن “إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال وقف إطلاق النار المؤقت”، وهو ما كان قد أكّده الناطق الرسمي باسم كتائب القسّام، الجناح العسكري للحركة، أبو عبيدة، في أكثر من كلمةٍ له، إضافةً إلى مسؤولين في حركة حماس، بأنّه لن يتم التفاوض على تبادل الجنود الإسرائيليين تحت النار.

وفي تقرير آخر للصحيفة أشارت إلى أنّ المفاوضين يعملون على حلّ الخلاف بشأن قائمة إطلاق سراح الأسرى في اليوم الأخير من الهدنة، قائلة إنّه يتوقع حلّ النزاع في الساعات المقبلة، وبعد ذلك سيكون التركيز على تمديد اتفاق وقف إطلاق النار الموقت لمدة أربعة أيام أخرى على الأقل.

يُذكر أنّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعرب عن أمله استمرار الهدنة بين حركة حماس و”إسرائيل”، حيث قال في مؤتمرٍ صحافي، أمس الأحد، إنّ “هدفنا هو استمرار الهدنة من أجل دخول المساعدات وإطلاق سراح الأسرى”.

قد يعجبك ايضا