verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة أنشطة وتدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة

ناقش مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة، جابر الرازحي، اليوم، مع مديرة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، دافني ماريت، أنشطة وتدخلات اللجنة بالمحافظة.

واستعرض اللقاء الذي ضم مدير فرع بعثة الصليب الأحمر بالحديدة اشوت استبتان، ونائبه محمد قاسم، سبل تعزيز الاحتياج الإنساني وتمويل التدخلات في مجالات المياه، والصحة، والتعليم، والحماية، وكذا دعم أنشطة مركز الألغام، والسجون.

وفي اللقاء اكد مدير فرع المجلس الأعلى، ضرورة تعزيز جهود البعثة وتوسيع تدخلاتها لتنفيذ مشاريع جديدة في المحافظة بما يسهم في الوصول إلى كافة المواطنين المتضررين جراء العدوان والحصار.

وأشار الى الاحتياج الفعلي في دعم مشاريع الزراعة والمياه، والصحة، والمأوى، والحماية، ودعم السجون ونزع الألغام بما يكفل سد فجوة احتياجات المحافظة من تلك المشاريع ورفع المعاناة الإنسانية لدى المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار القائم.

بدورها ثمنت مديرة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن دافني ماريت، تعاون المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ودوره في تسهيل عمل البعثة.. مؤكدة أن الصليب الأحمر معني بالإسهام في التخفيف من الأزمة الإنسانية القائمة.

وعبرت عن امتنانها وشكرها لتفاعل المجلس في معالجة الإشكاليات التي تواجه الصليب الأحمر والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

حضر اللقاء مدير فرع المجلس الأعلى بمحافظة ريمة هلال الحداد، وممثلي فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة احمد اسماعيل واحمد ياسين.

قد يعجبك ايضا