verticalelllllan
verticalelllllan

وزارة شئون المغتربين تُحيي يوم المغترب اليمني

وفي الفعالية، التي أقيمت بالمناسبة، أشاد نائب رئيس مجلس الشورى، ضيف الله رسام، بإسهامات المغتربين اليمنيين في مختلف دول العالم ومواقفهم المشرفة في مناصرة مظلومية أبناء شعبهم ضد دول تحالف العدوان التي استهدفت كل فئات الشعب.

وحيّا رسام دور المغتربين اليمنيين الفاعل والمؤثر في توثيق وفضح جرائم دول تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وإبراز مظلوميته في العديد من المحافل الدولية.

وفي الفعالية، التي حضرها وزير حقوق الانسان في حكومة تصريف الأعمال، علي الديلمي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أشاد نائب وزير شؤون المغتربين، زايد الريامي، بجهود المغتربين اليمنيين في 92 دولة.

وأشار إلى اسهاماتهم في التعريف باليمن وتراثه وحضارته ومساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني عبر مختلف العصور والمراحل الوطنية في مختلف المجالات.

وقال الريامي:” لقد أثبت المغتربون اليمنيون وقوفهم في صف الوطن من خلال تنظيم الفين و262 فعالية منها 320 وقفة احتجاجية و220 معرضاً للصور الفوتوغرافية حول جرائم العدوان و330 ندوة و690 مسيرة احتجاجية و702 ندوة الكترونية عبر الزوم”.

وأوضح أن تلك الفعاليات توزعت بحسب الدول على 570 فعالية في أمريكا وكندا وتشيلي و1575 في بريطانيا وفرنسا وبلجيكا والسويد وإيرلندا وإيطاليا وهولندا وسويسرا والمانيا وروسيا و130 فعالية في لبنان والجزائر والبحرين والعراق وسوريا والمغرب وإيران وماليزيا.

وأضاف: ” لم يقتصر دور المغتربين اليمنيين على إقامة الفعاليات بل عملت الجاليات اليمنية كجبهة إعلامية خارجية في مواجهة أبواق دول تحالف العدوان والإعلام الخارجي المدفوع الأجر بالأموال الخليجية للتغطية على أكبر جرائم ضد الإنسانية في اليمن”.

من جهته قال وكيل الوزارة لقطاع الجاليات والرعاية، صادق ربيد :” كان ولا يزال للمغترب اليمني في الخارج الدور الريادي في دعم الاقتصاد الوطني في مختلف المجالات التنموية خلال العقود الماضية “.

وأضاف:” يرفد المغتربون اليمنيون الاقتصاد الوطني في كل أنحاء العالم بما يقارب أربعة مليار دولار سنوياً، وهو ما ساهم في الحفاظ على استقرار العملة الوطنية”، مؤكداً وقوفهم إلى جانب الوطن بصورة استثنائية خلال السنوات الأخيرة مُنذ الأيام الأولى للعدوان على اليمن.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيلا محافظة الضالع، حسين واصل، ومحافظة إب، عبد الحميد الشاهري وقيادات وموظفو الوزارة، استعرض الناشط الحقوقي، وليد المفتي، دور المغتربين اليمنيين في مساندة الوطن من خلال إقامة مئات الفعاليات التي فضحت الاعتداءات والممارسات التي تقوم بها دول العدوان في حربها وحصارها على اليمن مُنذ تسع سنوات.

وطالب المفتي، بتشكيل لجنة دوليه مستقلة للتحقيق في انتهاكات دول التحالف وفتح مطار صنعاء وإلغاء الاجراءات التي تتم بحق المسافرين اليمنيين.

قد يعجبك ايضا