verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الخارجية: نرفض مقترحات خفض المساعدات

 التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، بالمدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي السيدة كورين فلايشر، والوفد المرافق لها جرى خلال اللقاء مناقشة البرامج وأنشطة برنامج الغذاء العالمي في اليمن.

و أكد وزير الخارجية على الرفض القاطع لحكومة الإنقاذ الوطني على أية أفكار أو مقترحات لخفض المساعدات، مؤكداً على أهمية قيام برنامج الغذاء العالمي بزيادة المساعدات وأن أي عملية خفض للمساعدات يتعارض جملة وتفصيلاً مع ما أعلنته الأمم المتحدة أن اليمن يشهد أسواء أزمة إنسانية من صنع البشر في العصر الحديث .

وأشار وزير الخارجية، إلى أن قرار خفض المساعدات المخصصة لليمن قرار غير صائب ويأتي تنفيذاً لرغبة دول العدوان على حساب المحتاجين من أبناء الشعب اليمني، كما أن اليمن لن توافق على خفض المساعدات باعتبارها التزاماً من برنامج الغذاء العالمي للمستفيدين المستحقين.

وشجع وزير الخارجية، برنامج الغذاء العالمي على تبني برنامج المساعدات النقدية بدلاً من العينية لأنه سيخفض من نفقات عديدة يتحملها البرنامج .

كما طالب الوزير شرف، من برنامج الغذاء العالمي أن يصدر بياناً رسمياً يوضح فيه أنه هو من قام بخفض المساعدات.

مطالباً البرنامج بمتابعة دول العدوان السعودي والإماراتي والأمريكي بدفع العجز في التمويل كونها من تحارب وتحاصر الشعب اليمني وتسببت في معاناته .

وأضاف وزير الخارجية، أن تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدتها دول العدوان زادت من حالة الفقر بين مختلف فئات الشعب وبالأخص الفئات الأكثر احتياجاً من النساء وكبار السن والأطفال، وأنه كان من المتوقع أن يزيد برنامج الغذاء العالمي من أنشطته وزيادة المساعدات الإنسانية والعمل على حث المانحين للإيفاء بالتزاماتهم المالية بدلاً من الخفض المعلن.

من جانبها، أشارت السيدة كورين فلايشر، المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء، بأن البرنامج يُولي الوضع الإنساني في اليمن أهمية قصوى ويطالب بسهولة وصول المواد الغذائية والإنسانية دون تأخير أو عرقلة، رغم ما يعانيه البرنامج من عجز في اعتمادات التمويل نتيجة عدم إيفاء الدول المانحة بالتزاماتها كاملة مما ينعكس سلباً على خططه وأنشطته.

قد يعجبك ايضا