verticalelllllan
verticalelllllan

غليان شعبي في المناطق المحتلة .. ” ثورة جياع ” في تعز و ” يوم غضب” بعدن

تجددت الدعوات، لتظاهرات جديد في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة المرتزقة ،  تنديدا  بتدهور الأوضاع المعيشية جراء إنهيار العملة المحلية .

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي السكان في المدينة للانتفاضة والمشاركة في ثورة الجياع تنديدا بانهيار العملة وغلاء الأسعار والفوضى الأمنية و غياب الخدمات .

في السياق تصاعدت دعوات مماثلة في مدينة عدن ليوم غضب شعبي واسع الاثنين القادم ، احتجاجا على إنهيار العملة  المحلية وغلاء الأسعار وإنهيار الخدمات .

وتداول ناشطون بيانا  ” تحت شعار ( أنا مواطن وأريد حقي ) ، دعا أبناء عدن نساءً ورجالًا وأطفالًا وشيوخًا للتجمع في ساحة العروض يوم الاثنين  عصرا لتنفيذ وقفة سلمية مستقلة للمطالبة بحق المواطن في توفير الخدمات والعيش الكريم والتعبير عم رفض أعمال التخريب .

وتشهد المناطق المحتلة غليان شعبي كبير جراء التدهور الكبير للعملة جراء فساد حكومة المرتزقة ونهب الموارد في وقت يعجز المواطن عن شراء القوت الأساسي .

وتقف حكومة المرتزقة موقف المتفرج فيما كارثة الانهيار الاقتصادي تتفاقم بشكل يومي ، دون تدخل للتخفيف من معاناة المواطنين التي تحولت إلى مأساة حقيقية .

وضاعف انقطاع الكهرباء ، مأساة المواطنين في مدينة عدن بعد توقف محطات الكهرباء تارة بسبب إنعدام الوقود وأخرى بتزويدها بوقود مغشوش في متوالية ، تشير الى سياسية تعذيب ممنهجة من تحالف العدوان تستهدف المواطنين في المحافظات المحتلة .

قد يعجبك ايضا