verticalelllllan
verticalelllllan

الأمم المتحدة الطريق إلى السلام في اليمن طويل وصعب

مع مرور أكثر من 3000 يوم على العدوان الأمريكي السعودي على اليمن بجرائمه الوحشية والحصار الجائر الذي تسبب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم ، أدلى ممثل الأمم المتحدة هانز جروندبرج بتصريحات جديدة قال فيها: الطريق إلى السلام سيكون طويلاً وصعبًا.

 

وبهذه الطريقة ، وبهذه الطريقة التي تتبع الأجندة الأمريكية ، يحاول ممثل الأمم المتحدة رسم مستقبل اليمن في المحفل الدولي في لاهاي. إلا أن حديثه عن حلول جذرية للأزمة دون الالتفات إلى معوقات دول العدوان التي عارضت المعالجات الإنسانية ، مثل دفع الرواتب ، ليس أكثر من ذرة غبار في عيون الرأي العام لخداع الناس بالداخل. وخارج البلاد المحاصرة.

إن تصوير الحل على أنه طويل وصعب يعكس الحركة المثقلة للأمم المتحدة للمساعدة في الوصول إلى السلام وتجربتها الفاشلة منذ سنوات. من يقف اليوم غير قادر على تنفيذ القضايا الإنسانية أولاً التي ستؤثر إيجابياً على قضايا أخرى أكثر تعقيداً ، فهو غير قادر على الوصول إلى حل سلمي شامل.

وما يثير الشبهات في تصريحات المندوب الأممي وصفه المتكرر لما يحدث في اليمن. ويقول إن الحل يأتي من اليمنيين في انحياز صريح لدول تحالف العدوان وانحراف واضح عن الحياد المفترض عن مبادئ ومواثيق الأمم المتحدة في حل النزاعات ، ومغالطة واضحة للواقع.

 

ولم ينس المندوب الأممي في كلمته استغلال معاناة الشعب اليمني وذرف دموع التماسيح بالحديث عن الوضع الإنساني المأساوي ، في إطار كسب التعاطف ونهب أموال المانحين ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لإطالة أمدها. العدوان وعرقلة جهود السلام.
لن تساعد تصريحات جروندبرج في إنهاء العدوان الأمريكي السعودي. اليمن ، بعد أكثر من 3000 يوم ، مستعدة لسلام عادل ومشرف ، وهي أكثر استعدادًا للدفاع عن حقوق شعبها ، الذي يدرك أن أمريكا كما تقود العدوان ، تعمل جاهدة لمواصلة ذلك. تشديد الحصار الخانق.

 

قد يعجبك ايضا