verticalelllllan
verticalelllllan

جريمة مروعة بحق الأطفال والنساء في شبوة

مقتل وجرح عدد من الاطفال والنساء في جريمة مروعة بمحافظة شبوة في ظل انتشار الفوضى الامنية في المحافظات المحتلة.

أفادت مصادر إعلامية عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة سيدة وفتاة بانفجار عبوة ناسفة في منزلهم في منطقة الشعبة التابعة لمديرية السعيد.

تشهد عدن والمحافظات الجنوبية فوضى أمنية وجرائم شبه يومية تحت سيطرة قوات العدوان الأمريكي السعودي والاحتلال السعودي الإماراتي. وهي تشهد زيادة في عمليات الاغتيال التي يتورط فيها قادة الأمن العسكري والميول الدينية والاجتماعية والخطف والتفجيرات والاشتباكات بين المسلحين الذين يقاتلون على النفوذ بينهم.

وذكر التقرير السنوي الصادر عن المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية ، أنه وثق خلال العام الماضي 1259 جريمة وانتهاكاً خطيراً ، بينها 159 عملية اغتيال نتيجة الصراع بين ميليشيات الانتقال الجنوبي.

وأشار التقرير إلى أن المركز رصد 82 مداهمات منزلية في محافظتي عدن وشبوة. تصاعدت عمليات الخطف في عدن وأبين وشبوة ولحج ، وارتكبت 67 جريمة بحق القادة العسكريين والقادة المدنيين والمواطنين ، بما في ذلك قادة الأحزاب والعمال والنساء والأطفال.

وارتفعت جرائم الاشتباكات في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة إلى 265 جريمة بسبب انعدام الأمن وانتشار المليشيات والجماعات المسلحة الموالية لدول التحالف.

وأضاف التقرير أن 220 جريمة اعتقال طالت أشخاصا في عدن وشبوة ولحج وأبين وحضرموت والضالع ، مما يشير إلى ارتكاب 200 انتهاك وترحيل قسري على أسس عنصرية بحق 4500 شخص.

وأشار التقرير إلى ارتكاب 92 جريمة ابتزاز ضد التجار والمستثمرين من المحافظات الجنوبية المحتلة.

 

قد يعجبك ايضا