verticalelllllan
verticalelllllan

اطلاق حملة “مجتمعات خالية من الفصل العنصري” لانهاء الدعم الأمريكي لإسرائيل

 مع استمرار حملات التضامن الأمريكية مع الشعب الفلسطيني، أطلقت 100 منظمة أمريكية حملة بعنوان “مجتمعات خالية من الفصل العنصري”، تهدف لإنهاء دعم الولايات المتحدة لدولة الاحتلال، في الوقت الذي واجه فيه وزير المالية الإسرائيلية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، مقاطعة رسمية من ثلاثة رؤساء منظمات يهودية، خلال زيارته الحالية لفرنسا.
ونقل موقع “دولة فلسطين” البيان التأسيسي للحملة على موقعها الالكتروني، التي ذكرت أن انطلاق الحملة جاء لبناء “حركة في أمريكا الشمالية لإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي”.
وقالت الحملة إنها تستمد الإلهام من الحركة المناهضة للفصل العنصري التي أطاحت بنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.
ودعا البيان الى “بناء مجتمعات خالية من الفصل العنصري ضمن المجتمعات الإيمانية ومجتمعات الضمير، عبر الابتعاد عن أي دعم للفصل العنصري الإسرائيلي والاحتلال والاستعمار الاستيطاني”.
يشار إلى أنه أعلن في كندا، في الخامس والعشرين من شهر يوليو/ تموز من العام الماضي، عن مبادرة مماثلة تحت اسم “معا ضد الفصل العنصري”، لتثقيف وتمكين الكنديين من المشاركة في الجهد لإنهاء اضطهاد الشعب الفلسطيني. ولوحظ أخيرا ازدياد الحملات المناصرة للحقوق الفلسطينية في الدول الغربية وتحديدا في الولايات المتحدة، التي تخللها انتقاد سياسة الاحتلال، أو فرض مقاطعات على إسرائيل بسبب سلوكها العنصري. وفي اسرائيل نفسها خرج مفتشون سابقون في الشرطة الاسرائيلية يطالبون بإقالة وزير الأمن ايتمار بن غفير المسؤول عن استفحال الجريمة في المجتمع العربي.

قد يعجبك ايضا