verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الشباب يكشف وبالأرقام خسائر المنشآت الرياضية جراء الحرب

استعرض وزير الشباب والرياضة، الأحد خلال افتتاح الرئيس مهدي المشاط صالة الشهيد حسن زيد الرياضية متعددة الأغراض الخسائر والأضرار الناجمة عن استهداف العدوان  الأمريكي السعودي للمنشآت الشبابية والرياضية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي أن العدوان الأمريكي السعودي استهدف 114 منشأة شبابية ورياضية في 17 محافظة يمنية.

وبين المؤيدي أن التقديرات الأولية للخسائر والاضرار الناجمة عن استهداف تحالف العدوان للمنشآت الشبابية والرياضية في الجمهورية اليمنية أكثر من مليار دولار.

واعتبر الوزير اقتتاح الصالحة  بالمنجز الرياضي الذي يضاف إلى قائمة الإنجازاتِ المتحققةِ في عهد المسيرة المباركة التي يقودها قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وفي ظل اهتمام القيادة السياسية المجلس السياسي الأعلى الذي يقوده الرئيس المجاهد المشير الركن مهدي محمد المشاط ، بالنشء والشباب وإيلائهم الاهتمام المتزايد.

وقال المؤيدي رغم همجية العدوان السعودي الإماراتي الصهيو أمريكي الظالم وكل قوى الشر العالمية المتحالفة معهم، إلا أن الانتصارات تتوالى في كل جبهات العزة ومواقع الشرف في ميادين المواجهة المسلحة وفي جبهات المفاوضات التي يتعزز فيها شموخ أبناء اليمن ويتعاظم رصيده من الإنجازات في كل ميادين البناء والتنمية وتتوسع آفاق رؤى الصواب واستشراف المستقبل المأمول لوطن يتحرر من قيود التبعية ويشمخ بمواقف أبنائه الأحرار الذين يرفضون دوام الضيم ويتوقون إلى تمام الحرية وكامل الاستقلال ونهاية مراحل الارتماء في أحضان المنتهكين للسيادة والعابثين بالإرادة مدمري القيم ومستهدفي أحلام الأمة في واقع حر وعَيشٍ كريم..

وأضاف المؤيدي  ” اليوم نحتفي بافتتاح هذه الصالة الرياضية متعددة الأغراض، وندشن هذا المعرض الإبداعي الذي شكَّلته المبدعات ليفضح جرائم المعتدين الآثمين ويرصد محطات الصمود والعزة والشموخ ومواقف الاستبسال لأبناء شعبٍ حرٍ كريم..

وقال المؤيدي .. نحتفي أيضًا بتدشين مشروعٍ زراعيٍّ يمثل رمزيةً لأهمية الزراعة والاعتماد على الذات والتخلص من عبودية الاحتياج والارتهان للخارج.

وأشار ” الى ان من معالم الوفاء أن نُبرزَ دور شهدائنا ولهذا جاءت تسمية هذه الصالة الرياضية باسم شهيد الوطن الأستاذ حسن محمد زيد يرحمُه الله ويرحمُ كلَّ شهداءِ الوطن الباذلين أرواحَهم فداءً لشعبِهم الكريم ووطنِهم العزيز، وقد أكرمهم الله بنيل أشرف وسام الشهادة في سبيل الله ودفاعًا عن سيادة وطنٍ ومظلومية شعبٍ تعرَّض لعدوان حاقد غاشم تحالفت فيه قوى الشر العالمية بقيادة الشيطان الأكبر أمريكا وربيبتِها إسرائيل وقيادات خائنة لشعوبها وأوطانها وأمتها.

وارف … رغم كل جرائم العدوان على الوطن واستهداف المنشآت الشبابية والرياضية وما لحق بهذا القطاع الحيوي من خسائر كبيرة إلا أن عنفوان العطاء لم يخفت، وظل شباب اليمن ورياضيوه يحققون النتائج الطيبة محليّّا وخارجيا ويؤكدون للعالم أجمع أن هنا شبابًا أحرارًا شبَّوا عن الطوق وتجاوزوا التعثر وانتصروا لقيم الحرية وفضائل الجهاد.

وأوضح الوزير المؤيدي انه تم إعادة تأهيل عدد من المنشآت الرياضية وهن على النحو الاتي:

تأهيل مبنى ديوان عام الوزارة

  • تأهيل مركز الطب الرياضي ( المرحلة الأولى)
  • إعادة تأهيل وصيانة البئر الارتوازي التابع للوزارة
  • بناء وتشييد صالة الشهيد حسن زيد
  • تأهيل الصالة الرياضية بمحافظة صعدة
  • تأهيل المركز الأولمبي
  • بناء وتشييد الصالة المغلقة للألعاب الرياضية ( المرحلة الثانية) تأهيل وترميم صالة العماد الرياضية
  • منظومة الطاقة الشمسية الخاصة بالبئر الارتوازي
  • تأهيل مركز الشباب (بسعوان)
  • تأهيل مركز تدريب الفتيات (بصعدة)
  • تأهيل مركز تدريب الفتيات ( بالحديدة)

 

قد يعجبك ايضا