verticalelllllan
verticalelllllan

وفاة عدد من العالقين اليمنيين في السودان وسط تجاهل مناشدات إجلائهم

نظم قرابة 1200 عالق يمني، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة إجلائهم من ميناء بورتسودان.

وأقيمت الوقفة الاحتجاجية أمام المقر البديل لسفارة “حكومة” الموالية للتحالف في مدينة بورتسودان شرقي السودان.

ورفع المحتجون لافتات أكدت أن 1200 عالق يمني لا يزالوا متواجدون في رصيف ميناء بورتسودان منذ 35 يوماً، بعد أن تخلت عنهم الحكومة المعترف بها دولياً، (حسب البيان الصادر عن الوقفة).

وقال البيان الصادر عن الوقفة، إن العالقون اليمنيون في السودان “مر علينا أكثر من شهر ونحن عالقون على أمل أن يتم إجلائنا من بورتسودان، إلا أننا انصدمنا بجدار الإهمال واللامبالاة من قبل حكومتنا”.

وندد البيان بركاكة موقف “الحكومة” من العالقين وما يتعرضون له من تهميش وتجاهل لأوضاعهم المأساوية وعدم أخذها بجدية وبحجم المعاناة.

وأكد البيان أن الطلاب اليمنيين العالقين في السودان دعوا ” الحكومة” بكافة الأساليب والمناشدات للحصول على بحقوقهم كبشر، “لكن مع الأسف تم التعامل مع كل تلك المطالب والمناشدات بالتجاهل”.

كما أكد البيان، أن أعضاء السفارة غادروا منذ أيام مقر السفارة البديل إلى جهة مجهولة.

وأتهم البيان، “الحكومة” التابعة للتحالف، بالكذب على العالم حين ادعت أنها تهتم برعاياها العالقين إلا أنها في الواقع تتسبب في زيادة معاناتهم حين تتحرك يوماً وتنام أسبوعين، مؤكداً “أنها تقتلهم بعدم جديتها”.

وأكد البيان، أن العالقين اليمنيين مروا بكافة أهوال المعاناة وعايشوا وتحملوا كافة الأزراب، مبيناً أن الكثير من العالقين تعرضوا للأمراض المتنوعة وأصيبوا بالأوبئة وتوفي عدد منهم بالجلطات القلبية والدماغية كما أصيبت العديد من الحوامل بحالات اجهاض.

 

مشغل الفيديو

 

قد يعجبك ايضا