verticalelllllan
verticalelllllan

قبائل حضرموت تحذر الاحتلال الإماراتي

 اتهمت قبائل حضرموت أبوظبي بتهديد الأمن والاستقرار ، مؤكدة أن القبائل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام من يسعون لنشر الفوضى وزعزعة استقرار المحافظة.

وحمل البيان الصادر عن الاجتماع التشاوري الذي نظمته “مرجعية عشائر حضرموت” قيادة تحالف العدوان المسؤولية عن تداعيات وصول القوات العسكرية الأجنبية.

وطالب البيان قبائل حضرموت بالتوحيد لمواجهة التطورات السياسية والاستفزازات العسكرية التي تشهدها مدينة المكلا ، والعمل على قلب مشاريع الهيمنة و ”استقلالية القرار السياسي والسيادي بالحفاظ على الأرض. والثروة “.

يأتي ذلك بعد أن أرسلت الإمارات ، الأربعاء ، عشرات الآليات العسكرية إلى مدينة المكلا وسط المحافظة ، بحجة تأمين عقد الاجتماع السادس لما يسمى بـ “جمعية المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة. مع الإمارات مطلع الأسبوع المقبل.

تشهد محافظات اليمن الجنوبية فوضى أمنية وجرائم شبه يومية تحت سيطرة قوات العدوان الأمريكي السعودي والاحتلال السعودي الإماراتي. وهي تشهد زيادة في عمليات الاغتيال التي يتورط فيها قادة الأمن العسكري والميول الدينية والاجتماعية والخطف والتفجيرات والاشتباكات بين المسلحين الذين يقاتلون على النفوذ بينهم.

كشفت تقارير دولية ، خلال السنوات الماضية ، عن وجود العديد من المعتقلات غير الرسمية والسجون السرية التي أقامتها الإمارات والسعودية في المحافظات الجنوبية المحتلة.

قد يعجبك ايضا