verticalelllllan
verticalelllllan

رئيس الوزراء يناقش مع المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي سبل تعزيز العمليات الإنسانية للبرنامج

 استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم الخميس ، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا الشرقية كورين مادلين والوفد المرافق لها.
ناقش الاجتماع ، الذي حضره وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع ، مسار العمليات الإنسانية للبرنامج في اليمن وسبل تعزيز دوره وتطويره خلال الفترة المقبلة ، وكذلك مساهمته في التخفيف من وطأة الأزمة. معاناة الشعب اليمني من جراء العدوان والحصار.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية استمرار البرنامج في تخصيص قطاع التعليم للحد من التسرب من التعليم الأساسي.
ورحب رئيس مجلس الوزراء بالمسؤولة الإقليمية خلال زيارتها لليمن. يكرر الإعراب عن تقدير الحكومة للبرنامج لتخصيصه للغذاء للأسر الأشد فقرا وحاجة في المجتمع.
على الرغم من حالة الهدنة التي دخلت عامها الثاني ، استمرت الاحتياجات الإنسانية في النمو بسبب استهداف العدوان على مختلف مكونات الحياة اليومية والإنتاجية للشعب اليمني. دعا برنامج الأغذية العالمي إلى تعزيز وتوسيع عملياته الإنسانية في اليمن خلال الفترة المقبلة.
بدورها ، أشارت مادلين إلى أنه على الرغم من الضغوط التي يواجهها البرنامج نتيجة للصراعات الجديدة في المنطقة وأماكن أخرى ، فإن البرنامج مصمم على الحفاظ على دعمه الإنساني لليمن.
حضر اللقاء مدير ادارة المراسم برئاسة رئيس الوزراء اسماعيل المحتواري ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشؤون الانسانية محمد العامري والممثل المقيم لبرنامج الغذاء اليمني ريتشارد راجان المساعد الخاص لبرنامج الغذاء اليمني. المدير الإقليمي ياسمين كارا والمساعد الخاص للممثل المقيم للبرنامج في اليمن كريج براوني.

قد يعجبك ايضا