verticalelllllan
verticalelllllan

لجنة شؤون اللاجئين تناقش مهام وأنشطة المفوضية السامية للأمم المتحدة

ناقشت اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة نائب وزير الخارجية – رئيس اللجنة حسين العزي، المهام والأنشطة التي تنفذها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خلال العام 1444هـ وفق المحددات الوطنية بصورة مباشرة أو عبر شركاء وطنيين بصنعاء.

وتم خلال الاجتماع الذي ضم الممثل المقيم لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باليمن مايا إف اميراتونجا ومدراء أقسام الحماية والبرامج وأعضاء اللجنة من الجانب الوطني، الوقوف أمام التحديات التي تواجه عمل المفوضية وإيجاد السبل الملائمة لحلها.

وتطرق الاجتماع إلى آليات العمل المنظِمة لأداء مكتب المفوضية بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين في ظل التدفق المتزايد للاجئين، سيما من دول القرن الأفريقي.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الخارجية، أهمية تركيز المنظمات المختصة بقضايا اللجوء والهجرة على أداء واجباتها وتحمل مسؤولياتها بموجب التفويض الدولي الممنوح لها في هذا الإطار، خاصة مع تفاقم الأعباء الناجمة عن هذه الظاهرة، وفي ظل الحصار والحرب الاقتصادية الممنهجة من قبل تحالف دول العدوان.

ولفت إلى أن اليمن ورغم كل الظروف، حريص على الإيفاء بالتزاماته وتقديم التسهيلات للمنظمات الأممية مع مراعاتها في ذات الوقت للأنظمة والقوانين الوطنية.

 

قد يعجبك ايضا