verticalelllllan
verticalelllllan

بيان إدانة بشأن جرائم الإحتلال الإسرائيلي الصهيوني بحق المدنيين في #فلسطين

ندين ونستنكر بأشد العبارات استمرار سلسلة جرائم عدوان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني باستهداف المدنيين مما ادى الى استشهاد أكثر من (30) شخص بينهم (6) اطفال و (3) نساء وأكثر من (110) اصابة بينهم (32) طفل و (17) امرأة أثر الغارات العدوان الإسرائيلي على مدينة غزة منذ ثلاثة ايام وتعتبر هذه كحصيلة أولية وذلك حتى يوم الجمعة بتاريخ 12 مايو 2023م.
ويأتي هذا التصعيد بعد سلسلة من الاعتداءات التي طالت عدة مدن فلسطينية تستوجب العقاب وتكشف السلوك الوحشي للاحتلال ولجيشه الإرهابي ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، وأيضا بفعل تخاذل وتواطؤ بعض الأنظمة العربية وانخراطها في الدعاية لهذا المخطط المشؤوم، ويصنف ضمن سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وخاصة فئة الاطفال والنساء في جميع المدن الفلسطينية.
ونحن في التكتل المدني للتنمية والحريات، نحمل قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف المدنيين ونطالب بالتحقيق والمُساءلة الجنائية وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم، كما نحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول المسلمة والعربية مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في الأراضي الفلسطينية.
كما نستنكر الصمت المعيب لـ للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء ما ترتكبه قوات العدو الصهيوني من انتهاكات وجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين.
وندعوا الحكومات والشعوب العربية والإسلامية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ومساندته بكل الوسائل المتاحة باعتبار فلسطين القضية المركزية للأمة، واتخاذ مواقف قوية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات.
والله الموفق،
صادر عن التكتل المدني للتنمية والحريات السبت الموافق 13مايو 2023
• منظمة أصوات حرة للإعلام
• منظمة مناصرون للحقوق والحريات
• مؤسسة يمانيات للطفل والمرأة

قد يعجبك ايضا