verticalelllllan
verticalelllllan

تحذيرات الأرصاد لسكان هذه المحافظات بشأن الأجواء شديدة الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهارا، على الصحارى والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب و الجوف والمحافظات الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح ما بين 35 إلى 41 درجة مئوية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، إلى أن أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها العواصف الرعية وتدفق السيول تشهدها محافظات عمران، المحويت، ذمار، ريمة، الضالع، إب، تعز، لحج وعلى أجزاء من مرتفعات أبين وغرب كل من صعدة، صنعاء، البيضاء.

 

كما توقع الارصاد هطول أمطار متفرقة على مرتفعات سهل تهامة وغرب كل من الجوف، مأرب وشبوة.

 

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ المحويت : 27.2ملم، ريمة: 22.2، إب : 12.8، حجة: 9.6، تعز-المطار : 5.4، الكدن: 2.7، الحديدة : 1.3ملم.

 

كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

 

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من المجازفة والتهور في قطع الأودية وتواجد الأفراد والمركبات فيها أو بالقرب منها، وكذلك من العواصف الرعدية والانهيارات الصخرية والطينية.

 

ودعا قاطني المنازل والحصون إلى أخذ الاحتياطات اللازمة نتيجة استمرار هطول الأمطار.

 

ونصح الأرصاد المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى بأخذ الاحتياطات من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة والرطبة وعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة .

قد يعجبك ايضا